عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

”مجازر المنوفية“ جاهزة لذبح الأضاحي في عيد الأضحى

مجزر تلا بالمنوفية
مجزر تلا بالمنوفية

استعدت محافظة المنوفية، متمثلة في مديرية الطب البيطري، لاستقبال عيد الأضحي المبارك، خاصة مديرية الطب البيطري، والتي استعدت من خلال المرور الدوري على المجازر بنطاق المحافظة، للتأكد من جاهزيتها لذبح الأضاحي، تحت إشراف طبي طيلة أيام العيد، كما تم تجهيز نقط ذبح وفرتها الوحدات المحلية بمراكز المحافظة. 



ووجه الدكتور إبراهيم أبوالغار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، د. هاني شمس الدين، مدير إدارة المجازر، بضرورة رفع كفاءة المجازر، والمتابعة المستمرة، والمرور الدوري للتأكد من استعدادها التام، كما قام د. مسعد بشاي، مدير إدارة تلا البيطرية، ود. عبد المنعم أبو مندور رئيس قسم المجازر بإدارة تلا، بالمرور على مجزر تلا للوقوف علي أخر المستجدات والأعمال بالمجزر استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، وبالمرور على مجزر أشمون تم تحويل جميع العاملين إلى الشؤون القانونية لعدم التزامهم بالتعليمات.

أيضّا قام مدير إدارة المجازر، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن، للتجهيز لعمليات ذبح الأضاحي بالمجازر، وكذلك تجهيز نقاط ذبح في الوحدات المحلية تيسيرا علي المواطنين، مناشدًا المواطنين، وكل من لديه أضحية، بالذبح داخل المجزر، للحفاظ علي صحة المواطن والحفاظ على البيئة. 

 وشكلت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، لجنة برئاسة مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم، وأطباء إدارة المجازر ومدير مجزر البتانون، لبدء أعمال رفع كفاءة المجزر، كما حذر رؤساء المراكز والمدن.

وحذر محافظ المنوفية، من الذبح بالمنازل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم توجيه جميع الجزارين بضرورة إبلاغ المسؤولين بمجالس المدن، التابعة لهم، مسبقا بالذبح في محلات الجزارة، وإلا سوف يتعرضون للغرامات الفورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز