عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغنى دولة وأصغر مملكة في العالم.. قلة يعرفونها (صور)

مملكة ليختنشتاين
مملكة ليختنشتاين

لا تمتلك ليختنشتاين أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي فحسب، بل إنها أرض قديمة وجميلة بطريقة مختلفة تمامًا.



 

 

الاسم الرسمي الكامل لليختنشتاين هو إمارة ليختنشتاين، الواقعة في أوروبا الغربية، بالقرب من حدود سويسرا والنمسا. 

 

 

هذه الأرض الصغيرة هي ثاني أقل الأماكن زيارة في أوروبا عندما جذبت في عام 2018 حوالي 85000 زائر فقط. 

 

 

 
 

وعلى الرغم من أنها ليست مشهورة جدًا، ومعروفة للعديد من الأصدقاء الدوليين، إلا أن ليختنشتاين هي الأغنى ولديها الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام.

 

 

 

 

 

 

 

1- ليختنشتاين هي سادس أصغر دولة في العالم

وعلى الرغم من أن ليختنشتاين لا تحتوي إلا على مساحة صغيرة جدًا تبلغ حوالي 160 كيلومترًا مربعًا، أي حوالي ثُمن مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، إلا أنها لا تزال رابع أصغر دولة في أوروبا.

ولا تزال أكبر من الممالك الثلاث الصغيرة الأخرى، الفاتيكان وموناكو وسان مارينو.

 أما بالنسبة للعالم بأسره، فإن ليختنشتاين هي سادس أصغر دولة معترف بها، وليختنشتاين هي أيضًا دولة غير ساحلية تقع بالكامل في الداخل.

 

 

 

 

 

 

 

2- يبلغ عدد سكان ليختنشتاين حوالي 000 38 نسمة فقط

يبلغ عدد السكان الحاليين لهذه الإمارة الأوروبية ما يقرب من 38000 نسمة. الكثافة السكانية في ليختنشتاين منخفضة أيضًا ، فقط 227 شخصًا / كم 2. على غرار المنطقة، من حيث عدد السكان، فهي أيضًا سادس أقل دولة من حيث عدد السكان في العالم. أكبر مدينة هي العاصمة فادوز التي يبلغ عدد سكانها 5400 نسمة فقط.

 

 

 

 

 

 

3. ليختنشتاين هي أغنى بلد في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي

 

لسنوات عديدة متتالية، كانت ليختنشتاين دائمًا في أعلى 5 دول ذات أعلى ناتج محلي إجمالي للفرد في العالم. في عام 2020، استضافت هذه المملكة البطولة بمتوسط ​​دخل قدره 180227 دولارًا أمريكيًا، أي أعلى بسبعة أضعاف من متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

 

إلى جانب ذلك، فإن ليختنشتاين غنية جدًا بحيث لا يوجد عليها ديون خارجية تقريبًا. معدل البطالة بين سكان هذا البلد الجميل منخفض للغاية ، فقط 1.5٪. في عام 2016 ، كان 406 فقط من مواطني ليختنشتاين عاطلين عن العمل ، بما في ذلك النساء في إجازة الأمومة. يأتي ازدهار هذه الدولة الصغيرة إلى حد كبير من الخدمات المصرفية المالية.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

4. العائلة المالكة في ليختنشتاين هي الأغنى في أوروبا

 

 

على الرغم من أنها أقل شهرة من حيث الثروة، إلا أنه من الصعب على أي عائلة ملكية في أوروبا أن تضاهي العائلة المالكة في ليختنشتاين. 

الحاكم الحالي في هذا البلد هو الأمير هانز آدم. 

على عكس الملكيات الدستورية الأخرى ، حيث تدار أصول العائلة المالكة إلى حد كبير من قبل الحكومة ولديها العديد من القيود، فإن ثروة عائلة ليختنشتاين المالكة البالغة 5 مليارات دولار هي ثروة شخصية بالكامل. 

وتبلغ الثروة الشخصية للأمير هانز آدم حوالي 10 أضعاف ثروة الملكة إليزابيث الثانية.

والعائلة المالكة هي المالكة لبنك LGT - أكبر بنك في البلاد بإجمالي أصول يبلغ حوالي 41.9 مليار دولار أمريكي.

و يتلقى أفراد العائلة المالكة أيضًا ثقة كبيرة وحبًا من الناس.  ويعد 15 أغسطس، اليوم الوطني من كل عام، يدعو أمير ليختنشتاين جميع السكان إلى قلعته للاحتفال والشراب.

 

 

 

 

 

 

 

5- ليس لليختنشتاين جيش

 

 

ليختنشتاين بلد نادر في العالم مستقل تمامًا بدون جيش. 

القوات المسلحة التي تحمي الأمن هنا هي فقط الشرطة الوطنية "NPF" التي تضم 125 شخصًا فقط "بما في ذلك 90 ضابطًا و 35 من موظفي الدعم المدنيين". 

ومع ذلك، فإن معدل الجريمة في هذا البلد الصغير لا يزال منخفضًا للغاية. نظرًا لصغر حجمها، لا يوجد في الإمارة أيضًا مطار وليس لديها أي سفارات. وللوصول إلى ليختنشتاين، سيتعين على الناس السفر جواً إلى المطار في سويسرا المجاورة ثم السفر براً.

 

 

 

6- ليختنشتاين هي "مملكة الأسنان الصناعية"

 

 

تعتبر ليختنشتاين ، التي تعتبر صغيرة مثل منطقة المدينة النموذجية ، أكبر مُصنِّع لأطقم الأسنان في العالم. يوفر حوالي 20٪ من إنتاج أطقم الأسنان العالمية. يعود الفضل في تطوير هذه الصناعة إلى شركة تسمى Ivoclar Vivadent، وتقع في مقاطعة شان. كل عام ، تنتج المؤسسة حوالي 60 مليون طقم أسنان للتصدير إلى جميع أنحاء العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز