عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مصيف بلطيم .. قبلة الهاربين من حرارة الصيف

مصيف بلطيم
مصيف بلطيم

آامصيف بلطيم .. قبلة أبناء كفر الشيخ ومحافظات الدلتا الهاربين من ارتفاع حرارة فصل الصيف، الذي شهد مؤخرًا إقبالًا ملحوظًا، رفعت معه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ للحفاظ على سلامة الزوار. 



 " بوابة روزاليوسف " رصدت أعمال التطوير بمدينة مصيف بلطيم، والإجراءات المتخذة لتوفير سبل الأمان للزوار، آوراء المصطفين في مدينة المصيف، بالإضافة إلي أعمال النظافة المختلفة.

 

المحاسب هيثم عطية: جميع شواطئ مصيف بلطيم شهدت إقبالًا كبيرًا 

 

وقال المحاسب هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم أن جميع شواطئ المصيف شهدت إقبالا كبيرا من قبل الزوار الوافدين إلى المدينة من كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة، مؤكدًا أن نسبة الإقبال زادت مع إرتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة جميع المواطنين المترددين على شواطئ المدينة بالكامل، وتوفير جميع سبل الراحة والأمان لهم.

 

- 120 منقذًا منتشرة على شواطئ المصيف بلطيم

 

وأضاف رئيس مدينة مصيف بلطيم، في تصريحات خاصة لـ " بوابة روزاليوسف "، أن شواطئ مصيف بلطيم شهدت انتشارا موسعا لعدد 120 منقذا، مزودين بكافة المعدات الحديثة والمطلوبة لإنقاذ الزوار في حالة حدوث أي غرق، موضحا أن هولاء المنقذين تابعون لشركة إنقاذ علي أعلي مستوي في هذا المجال، بالإضافة إلي أنهم مدربون تدريبا كاملا على أحدث وسائل الإنقاذ المختلفة.

وأضاف "عطية" أنه تم وضع علامات داخل المياه لعدم قيام الزوار بتجاوز هذه العلامات حرصاً على حياة كافة زوار المدينة، وأسرهم خلال تواجدهم على الشواطئ المصيفية للتمتع بمياه البحر الأبيض المتوسط، مؤكداً أن مصيف بلطيم مقصد ألاف الزوار من داخل وخارج المحافظة كل عام خلال موسم الصيف، لذلك نكون علي أتم استعداد لاستقبالهم سنوياً.

 

  - سيارات إسعاف على الشواطئ

 

وأوضح رئيس مدينة  بلطيم أنه تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا، متمركزين أيضا علي جميع الشواطئ المضيفة الموجودة بالمدينة، وذلك لعمل الإسعافات الأولية لأي حالات قد تتعرض لمشاكل صحية خلال تواجدهم بالمصيف، وأيضا نقل هذه الحالات إلي الوحدة الصحية الموجودة بالمدينة.

وأضاف رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه تم تزويد الوحدة الصحية الموجودة في مدينة المصيف بالكوادر البشرية من الأطباء والتمريض، والإداريين، والعمال، وأيضا كافة أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، بالإضافة إلي التواجد المكثف لرجال الشرطة في كافة أنحاء المدينة بالكامل، لتحقيق الأمن والأمان.

 

- شركة نظافة وماكينة بتكلفة مليون جنيه 

 

وعن نظافة الشواطئ أوضح رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه تم الاستعانة بشركة نظافة لجمع القمامة بجميع أنواعها المختلفة، بالإضافة إلي موافقة اللواء جمال الدين محافظ كفر الشيخ، علي شراء ماكينة لجمع القمامة بتكلفة مليون جنيه.

وأكد رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه تم تزويد الشواطئ بالعديد من الكراسي والشماسي المختلفة، بالإضافة إلي التواجد المكثف لرجال الشرطة، والحماية المدنية، موضحا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين مدينة المصيف، وهيئة الإسعاف، وغرفة عمليات محافظة كفر الشيخ.

- ضخ سلع غذائية لاحتياجات الرواد 

وتابع رئيس مدينة المصيف، أنه تم تزويد المخابز بالدقيق المطلوب، وضخ جميع السلع الغذائية والاستهلاكية بكافة أنواعها المختلفة بالمنافذ، والمحال التجارية، والسوبر ماركت وغيرها، وذلك لتوفير كافة إحتياجات المصطفين خلال تواجدهم بالمدينة، فضلاً عن تشكيل العديد من الحملات الرقابة للتأكد من صلاحيات السلع، وأيضاً بيعها للجمهور بأسعارها المقررة دون زيادة.

- تطوير المصيف وتعليق الزينة الكهربائية 

وعن أعمال التطوير قال رئيس مدينة المصيف، أنه تم رصف عدد من الشوارع ومداخل الشواطئ منها" مداخل شواطئ النرجس، والأمل، بالإضافة إلي أنه جارٍ رصف المنطقة بداية من ميدان الأمل إلي ميدان الزهراء من الجانبين، فضلا عن تجميل منطقة السلام، والشارع الرئيسي بالكامل، كما تم أيضا أعمال  تجميل الكورنيش القديم".

وتابع رئيس مدينة المصيف، أنه تم تجميل المدينة بالكامل، بوضع وتعليق الزينة الكهربائية على الأشجار وأعمدة الكهرباء بالكامل، والنخيل، وفي الحدائق العامة والمتنزهات المختلفة، مؤكدًا أن جميع هذه أعمال التطوير التي تجري لتظهر مدينة المصيف بالمظهر الحضاري اللائق بها خلال استقبال الزوار للتمتع بمياه البحر الأبيض المتوسط علي شواطئ المصيف.

- آراء الزوار 

قال محمد مسعود، أحد رواد المصيف، أن مدينة المصيف شهدت هذا العام تطورًا كبيرًا وملحوظًا في جميع الشوارع والميادين المختلفة، بالإضافة إلي توفير جميع سبل الراحة والأمان لنا خلال تواجدنا هنا على شواطئ المدينة، موضحا أن مدينة مصيف بلطيم تظهر هذا العام في ثوبها الجديد، إلي أن هناك رقابة متابعة مستمرة من قبل المسؤولين عن مدينة المصيف بشكل ملحوظ طوال اليوم.

وأوضح شريف سلامة، أحد المصطفين، أن هذه العام يوجد سيارات إسعاف على الشواطئ، وانتشار موسع للمنقذين، مؤكدًا أن مدينة بلطيم لها طابع خاص وتتميز بالجمال والهدوء التام، موضحا أنه يقوم باصطحاب الأسرة إلى المصيف كل عام، وليس هذا العام فقط، لأنه يتمتع بهوائه النقي، وطبيعته الخلابة التي تجذب جميع المواطنين إلى المدينة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز