عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سفير تايلاند يزور المتحف القومي للحضارة

زار المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط سفير تايلاند بالقاهرة (بوتابورن إيوتوكسان) ووفد أعضاء السفارة المرافق.



 

وقام الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية والدكتور ميسرة عبد الله نائب رئيس هيئة المتحف للشؤون الأثرية وفيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل باستقبال السفير والوفد المرافق له..

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك والخبرات بين الجانبين.. وأوصى الدكتور غنيم بضرورة ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين لبدء مرحلة من التعاون المثمر على مختلف الأصعدة، خاصة في المجالات الثقافية والعلمية والأثرية، مؤكدا حرص العديد من دول العالم على مد جسور التواصل والتعاون المشترك والخبرات مع المتحف القومي للحضارة المصرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة والوعي الحضاري والثقافي.. حيث إن مصر تعتبر وجهة سياحية متميزة تجذب السياح من كل مكان لذا وجب التقارب بين ثقافتي مصر وتايلاند والاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب سفير تايلاند والوفد المرافق له عن اندهاشهم وإعجابهم الشديد بقاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية وكذلك قاعة النسيج.

وتفقد الوفد أيضا معامل الترميم المركزية بمتحف الحضارة وأشادوا بالتنظيم وما وصلت إليه المعامل من تكنولوجيا عالية في حفظ وصيانة وترميم الآثار وكذلك الخبرات الكبيرة لدى المرممين والأثريين والتي تعد على أعلى مستوى من الدقة والارتقاء والمعرفة.

وفي نهاية الجولة تبادل الجانبان الهدايا التذكارية وأبدوا سعادتهم البالغة بهذا الصرح الكبير ومتطلعين إلى مزيد من التعاون المشترك.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز