عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كبوات متتالية.. عام حزين على الكرة المصرية

الأهلي
الأهلي

لم يكن عام 2022 هو الأفضل على الكرة المصرية، على الرغم من مرور 5 أشهر فقط من العام، ولكن مرت الفرق المصرية والمنتخب الوطني بكبوات وهزائم كثيرة.



 

 

فشل المنتخب الوطني

 

بدأ العام ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون، وصل المنتخب المصري إلى المباراة النهائية تحت قيادة فنية لكارلوس كيروش المدير الفني السابق.

 

اصطدم المنتخب الوطني بمنتخب السنغال في النهائي، ووصلت المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأسود التيرانجا، وخسر المنتخب المصري البطولة، ليتوج بها ماني ورفاقه.

 

تعاهد لاعبو المنتخب المصري بتعويض الجماهير والوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، واسفرت القرعة عن مواجهة جديدة بين منتخب مصر ونظيره السنغالي.

 

فاز منتخب مصر بهدف دون رد في مباراة الذهاب، وحقق منتخب السنغال الفوز بنفس النتيجة في مباراة العودة ليتم اللجوء لركلات الترجيح وأهدر محمد صلاح وأحمد سيد زيزو أهم الركلات ليتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم وسط حسرة لاعبي منتخب مصر.

 

 

حزن الأندية المصرية

 

حال الأندية المصرية لم يكن أفضل من المنتخب الوطني، وصل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، واصطدم بفريق الوداد المغربي الذي لعب المباراة على أرضه ووسط جماهيره ونجح في الفوز بهدفين دون رد وتوج بالبطولة.

 

 

كما ودع الزمالك البطولة ذاتها من دور المجموعات، بعد تقديم نتائج وأداء لا يليق بالفريق.

 

بالإضافة إلى خروج بيراميدز والمصري من بطولة الكونفدرالية في الدور ربع النهائي، بعد خسارة بيراميدز من مازيمبي، والمصري من نهضة بركان.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز