عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علي فرج يتوج ببطولة العالم للإسكواش للمرة الثالثة في تاريخه.. ويعود لصدارة التصنيف

علي فرج
علي فرج

توج “علي فرج” لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالميًا بلقب بطولة العالم لإسكواش الرجال، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 الي 22 مايو الجاري، على الملعب الزجاجي داخل المتحف القومي للحضارة.



 

واستطاع “فرج” التتويج باللقب بعد فوزه على مواطنه محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا بنتيجة 3-2 في مباراة استمرت لمدة 74 دقيقة.

 

وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي: (9-11), (11-8), (7-11), (11-9), (11-2).

 

حسم “الشوربجي” الشوط الأول لصالحه بنتيجة 11-9، قبل أن يتبادل الثنائي السيطرة على الشوط الثاني لينتهي لصالح “علي فرج” بنتيجة 11-8 .

 

وفي الشوط الثالث، نجح “الشوربجي” بتحقيق الفوز لصالحه بنتيجة 11-7، ثم استطاع “فرج” بالفوز في الشوط الرابع والخامس ليحصل على لقبه الثالث.

 

محمد الشوربجي:

 

تغلب محمد الشوربجي المصنف رقم 3 على العالم، في المباراة الافتتاحية، على لاعب المجر بالازس فارجاس المصنف رقم 82 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط، ليواجه الكولومبي خوان كاميلوا ڤارجاس، المصنف رقم 83 على العالم، بنتيجة 3-0 في الاشواط.

ليتأهل الشوربجي إلي دور ال 16، ويتغلب على مواطنه كريم عبد الجواد، المصنف رقم 11 على العالم، بعد إصابة كريم وعدم القدرة على استكمال المباراة حيث انتهت بنتيجة 3-0 في الأشواط “11-3, 11-4”.

وفي دور الثمانية، تغلب الشوربجي على مواطنه فارس دسوقي، المصنف رقم 10 على العالم، بنتيجة 3-0 في الاشواط.

وحقق محمد الشوربجي مفاجأة كبيرة في الدور قبل النهائي بالفوز على المصنف الأول على العالم، النيوزيلاندي بول كول، بنتيجة 3-2 في الاشواط، بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة 109 دقيقة.

  ليصل محمد الشوربجي الي المباراة النهائية ويواجه علي فرج المصنف الثاني على العالم.

علي فرج:

 

افتتح علي فرج البطولة بأداء اكثر من رائع، حيث تغلب في مباراته الأولي أمام المكسيكي ليونيل كارديناس، المصنف رقم 37 على العالم بنتيجة 3-0 في الأشواط.

وفي الدور الثاني، تغلب فرج، على سيزار سالازار من المكسيك بنتيجة 3-0 في الأشواط.

وفي دور ال16، تغلب علي فرج، على مواطنه يوسف إبراهيم، المصنف رقم 12 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط.

وفي دور الثمانية، تغلب على مروان الشوربجي، المصنف رقم 9 على العالم، بنتيجة 3-0 في الاشواط، ليصل الي الدور قبل النهائي ويتغلب على مصطفي عسل، المصنف رقم 4 على العالم، بنتيجة 3-2، ليصل إلي المباراة النهائية ويواجه محمد الشوربجي

يذكر أن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 550 ألف دولار، كما سيتأهل الفائزين إلى نهائيات بطولة CIB PSA World Tour التي تستضيفها القاهرة في شهر يونيو القادم، والتي تجمع أبطال العالم والفائزون في جميع بطولات رابطة المحترفين للإسكواش البلاتينية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز