عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوفاق سطيف" السر وراء تأخر الكاف اختيار ملعب نهائي دوري الأبطال

الوفاق سطيف
الوفاق سطيف

كشف الإعلامي أحمد شوبير، سبب تأخر الاتحاد الإفريقي "كاف" في إعلان اسم الدولة المستضيفة لنهائي دوري أبطال فريقيا، مشيرُا إلى أن سبب ذلك يعود إلى تواجد الوفاق ضمن الفريق الأربعة المتأهلة لدور النصف النهائي.



 

وأوضح شوبير خلال تصريحاته في برنامجه "مع شوبير" خبايا آخر قرار كاف، كاشفًا: " كاف كان بانتظار وضوح اسم الفريق المتأهل من الدور النصف النهائي بين الأهلي والوفاق، لأن في حالة تأهل الوفاق لكانت الأمور اتخذت مسارًا اخر ولما اسند كاف ملف إقامة النهائي بالمغرب".

 

وتابع "العلاقات السياسية بين المغرب والجزائر ليست على ما يرام وفي حالة تأهل الوفاق للدور النهائي، ما كان الكاف سيجرؤ على اختيار المغرب لاستضافة اللقاء ".

 

وأشار شوبير، إلى أن تأهل فريق مصري للدور النهائي قد أعطى الكاف فرصة اختيار المغرب لاستضافة النهائي، مشيرًا: "تأهل الأهلي وسيطرة الأندية المصرية على البطولة نظرًا لكون الأهلي والزمالك أكثر الفرق تتويجًا بها مكن كاف من اتخاذ ذلك القرار ".

 

واستنكر قيام كاف في ضمان الحيادية في الكونفدرالية واسنادها لنيجيريا: "كاف ابتعد تماما عن الحيادية في ملف نهائي دوري الأبطال، بينما حافظ عليها في ملف الكونفدرالية"، وأكد شوبير، ان اختيار كاف لنيجيريا لاستضافة نهائي الكونفدرالية جاء إرضاءً للدولة عقب رفض طلبها باستضافة دوري أبطال إفريقيا.

 

واختتم شوبير تصريحاته، يتمنى قبول شكوى الأهلي والوصول إلى حل لإنهاء أزمة ملعب النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز