عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الشيوخ: توصي بدراسة الوضع الحالي لمستشفيات الطوارئ التي تخدم الطرق السريعة

لجنة الصحة بالشيوخ
لجنة الصحة بالشيوخ

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر في اجتماعها، اليوم الأحد، وضع مستشفيات الطوارئ، وحوادث الطرق، ومستشفيات الحروق، ومستشفيات السموم، علي مستوي الجمهورية.



 

وقال النائب الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة، إنه سيتم حصر مستشفيات الطوارئ والحروق والسموم علي مستوي الجمهورية، كمًا وكيفًا ومناقشة خطة وزارة الصحة بشأنها.

وأضاف رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أنه يجب أن تتواكب خدمة الطوارئ، وحوادث الطرق، مع التطور الكبير الذي حدث في شبكة الطرق علي مستوي الجمهورية.

من جانبه قال النائب نصيف الحفناوي عضو لجنة الصحة، إنه لا بد من توجيه خطاب شكر لحاكم الشارقة الذي قام بإنشاء مستشفى كامل بمحافظة القليوبية بتكلفة ٤٠٠ مليون جنيه، ويجب توجيه استغلال هذا المبني ليكون مستشفى للطوارئ وحوادث الطرق يخدم طريق مصر إسكندرية الزراعي.

وأوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد جزر، بضرورة دراسة الوضع الحالي لمستشفيات الطوارئ التي تخدم الطرق السريعة، وكذلك مستشفيات علاج الحروق والسموم علي مستوي الجمهورية.

كما أوصت اللجنة بضرورة مناقشة وزير الصحة في خطة الوزارة الموضوعة؛ لتطوير هذه المستشفيات ومدي كفاءتها وقوة استيعابها لحجم الحالات في هذه التخصصات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز