عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برعاية وزارة الشباب.. شوارع مصر الجديدة تستقبل "ماراثون القاهرة" لدعم الصحة النفسية

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

تستقبل شوارع حي مصر الجديدة العريق ذو التراث المعنارى الفريد ماراثون القاهرة فى نسخته التاسعة وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم ievents  الرائدة عالمياً في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات، و Cairo Runners المتخصصة في تنظيم الماراثونات الرياضية.



وجاء الإعلان عن النسخة الجديدة من "ماراثون القاهرة" خلال مؤتمر صحفي بحضور كلٍ من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو منسي رئيس مجلس إدارة   ievents، وإبراهيم صفوت مؤسس Cairo Runners ، ودكتور كريم أكرم عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، والمهندس تامر محمد ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والأستاذ محمد علاء الرئيس التنفيذي لشركة شيزلونج، وإلى جانب مجموعة من ممثلي الوزارة والصحفيين.

وتتميز نسخة هذا العام المقامة تحت شعار ، RunWithIt بطبيعة خاصة لكونه الحدث الرياضي الأول الذي يستهدف دعم المرضى النفسيين، وذلك بعد التفاعل الكبير من مختلف الفئات والجهات بصحة المواطن النفسية، ورفع الوعي عن أهمية متابعة تلك الأمراض.

صرح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة "يسعدني أن أعلن رسمياً عن إطلاق "ماراثون القاهرة" في نسخته هذا العام كأول ماراثون رسمي يحمل اسم عاصمة مصر، حيث ستعمل كافة قطاعات الوزارة بالتعاون مع شركاء القطاع الخاص المنظمين للحدث على استدامته في الأعوام القادمة. ويأتي دعم وزارة الشباب والرياضة لهذا الحدث في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير فرص ممارسة الرياضة بدون قيود أو عقبات لجميع المصريين. ونسعى في وزارة الشباب والرياضة بشكل دائم على بحث سبل دعم شركات قطاع الرياضة وتنميتها لتقوم بدورها في الترويج للسياحة الرياضية في مختلف أنحاء مصر بكافة أنواع الرياضات.

الجدير بالذكر أن الماراثون ينقسم إلى 5 فئات وهي، النصف ماراثون مسافة 21 كيلو متر، وسباق 10 كيلو متر، وسباق 5 كيلو متر، وسباق العائلات مسافة 2 كيلو متر، وسباق ذوي الهمم مسافة 2 كيلومتر. كما يساهم الماراثون في اظهار الجمال الحقيقي للقاهرة، وما تتميز به من تمازج الطرز المعمارية المتنوعة في حي مصر الجديدة ما بين الروماني والفرنسي والحديث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز