عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

تزايد معدلات الإصابة والوفيات بمرض غامض في إندونيسيا

أطفال اندونيسيون
أطفال اندونيسيون

أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية، تزايد  من حالات الإصابة والوفيات بالألتهاب الكبدي الغامض بين الاطفال.



 

 

وكشفت سيتي نادية تاميزي، المتحدثة باسم وزارة الصحة الإندونيسية، عن وفاة 7 أطفال إندونيسيين تتراوح أعمارهم بين 1-10 سنوات في جميع أنحاء البلاد، وثبتت إصابة حالتين من هذه الحالات السبع بالتهاب الكبد A و B ، بينما ظهرت أعراض التهاب الكبد على الأخرى مثل الإسهال والقيء واليرقان.

 

وارتفع عدد حالات التهاب الكبد الحاد المشتبه بها في إندونيسيا إلى 18 حالة.

 

 

وفي مواجهة خطر انتشار التهاب الكبد الحاد في البلاد، أصدرت وزارة الصحة الأسبوع الماضي تعميمًا يطلب من السلطات المحلية والمرافق الطبية والجهات ذات الصلة زيادة اليقظة.

 

 

دعا علماء الأوبئة الإندونيسيون الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة انتشار هذا المرض الغامض.

 

 

قالت موسدالينا بانو، رئيسة الأبحاث، ورابطة علماء الأوبئة الإندونيسيين، إن المرض ينطوي على خطر التحول إلى وباء شبيه بـ "Covid-19 "، لذلك يجب على الحكومة وجميع أصحاب المصلحة اتخاذ الإجراءات. اتخاذ تدابير وقائية أثناء تحديد السبب التهاب الكبد الحاد.

 

 

ولأن معدل الوفيات في إندونيسيا أعلى بنسبة 30٪ عن البلدان الأخرى، تشتبه جمعية علماء الأوبئة الإندونيسية في أن معدل الوفيات المرتفع يرجع إلى التأخر في الكشف عن المرض.

 

ودعا علماء الأوبئة الحكومة الإندونيسية إلى تحسين نظام الاكتشاف المبكر للمرض وعلاج المصابين على الفور.

 

 

وفي الوقت نفسه، طلبت لجنة حماية الطفل الإندونيسية من الحكومة مراقبة وإعادة النظر فيي اسلوب التعليم المباشر وجهاً لوجه بنسبة 100٪ من أجل منع انتقال حالات التهاب الكبد الحاد الغامض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز