عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في اليوم العالمي للتمريض.. "المستشفيات التعليمية" تكرم أسر شهداء المهنة بالهيئة

احتفال هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالتمريض
احتفال هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالتمريض

كرمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، المتميزين من أسرة التمريض بالهيئة ووحداتها، باعتبارهم قلب المنشآت الصحية النابض، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتمريض. 



وصرح د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، بأنه بهذه المناسبة رفيعة المستوى قامت الهيئة خلال الاحتفال الذي عقد بقاعة الاحتفالات الكبرى بمستشفى الساحل التعليمي، بتكريم أسر ٨ من شهداء التمريض بالهيئة خلال جائحة كورونا، وهم عفاف عبد العظيم محمد برغش ونعمة خميس إبراهيم السايس بمستشفى دمنهور التعليمي، وسومية محمود يوسف محمد وهاني السيد عطا محمد بمستشفى بنها التعليمي، وهدى صلاح أحمد بمعهد القلب القومي، وإنجي عبد الحليم مصطفى النحاس بمعهد السكر، ورزقة عبد العظيم محمد عبد العال بمستشفى سوهاج التعليمي، وكريمة جابر محمد بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، والذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء في طريق المرضى للعبور لبر الأمان والوقاية والرعاية الصحية بلا حدود.

وأضاف أن فرق التمريض بالهيئة، على أعلى قدر من العلم والخبرة وتحمل المسؤولية، التي تؤهلهم للتعامل مع كافة الحالات الطبية، تحت شعار دائم وهو "التمريض فن. علم. إنسانية. رعاية بلا حدود".  

وقال الدكتور محمد فوزي السودة، أنه بعد انتهاء التكريم، نظمت الهيئة عددا من المحاضرات التدريبية للفرق التمريضية، للتوعية بأهمية تقديم الخدمة التمريضية، منوها عن أهمية التعاون العلمي المشترك بين جامعة القاهرة وغيرها، وبين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لعرض أفضل المحاضرات العلمية لكافة الفرق الطبية بوحدات الهيئة المختلفة.

وأفاد د. وائل الدرندلي، نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية، بأنه تم تكريم المتميزين من فرق التمريض بوحدات الهيئة خلال الجائحة، وكذلك فرق مكافحة العدوى، كما أن أسر الشهداء من التمريض سيظلون دائما أبناء للهيئة، تلتزم بمسؤولياتها تجاههم في أي وقت، حتى تصل بهم وأبنائهم إلى بر الأمان.

وأضاف أن الهيئة تسعى دائما لتقديم خدمة تمريضية تليق بكافة أبناء الوطن، ويظهر ذلك جليا من خلال الجهد المبذول من التمريض بالهيئة، والذي يعد جزءا لا يتجزأ من التقدم والتطوير المستمر للخدمات الصحية بالهيئة ووحداتها.

شملت المحاضرات الحديث عن أهمية التمريض وأخلاقيات المهنة قدمتها الدكتورة فاطمة أحمد عابد أستاذ إدارة التمريض ووكيل كلية التمريض جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، ومحاضرة عن التحفيز والولاء التنظيمي، قدمتها الدكتورة شيماء علي محمد مدرس إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة القاهرة، ومحاضرة عن التمريض القائم على الدليل ودوره في أداء التمريض قدمتها الدكتورة لمياء محمد اسماعيل أستاذ مساعد تعليم الطلاب كلية التمريض جامعة القاهرة. 

واستمرت فعاليات الاحتفال بتقديم محاضرة عن البيئة الفعالة والممارسة الإيجابية في التمريض، قدمتها إيمان عبد السميع مدير إدارة التمريض بالهيئة، ومحاضرة عن إدارة  الأزمات في التمريض قدمتها تريزا فرج فرنسيس رئيسة تمريض مستشفى الساحل التعليمي، وانتهت فعاليات الاحتفال بتقديم محاضرة عن أمان المريض وجودة الرعاية التمريضية للعمل على تقديم خدمة تمريضية جيدة قدمتها فايدة كامل، مشرفة المدارس والمعاهد الفنية بالهيئة. 

اختتم الاحتفال بتسليم شهادات التكريم لعدد ١٧٥ ممرضة من فرق التمريض وفرق مكافحة العدوى بوحدات الهيئة المنتشرة على مستوى الجمهورية لمجهوداتهن المتميزة في فترة جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز