عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرقة "أنابيل بيلوسو" تقدم عروض فلامنكو بمتحف الحضارة ومسرح سيد درويش بالإسكندرية

بمناسبة الاحتفالات الثقافية بشهر الاتحاد الأوروبي، أعلنت السفارة الإسبانية في القاهرة عن تنظيم زيارة فرقة أنابيل بيلوسو للفلامنكو إلى مصر، بالتعاون مع المتحف القومي للحضارة المصرية “NMEC” ودار أوبرا القاهرة “(مسرح سيد درويش بالإسكندرية” ومعهد ثربانتيس، وذلك في إطار المشروع الفني والثقافي المقدم بدعم الحكومة الإقليمية الأندلسية "Junta de Andalucía"، ضمن برنامجه "الأندلس تتحرك مع أوروبا".



وتقدم الفرقة الإسبانية، عرضين للفلامنكو: الأول في المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة وذلك في 14 مايو الجاري، والثاني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية في 15 من الشهر نفسه. كما تقدم الفرقة أيضا ورش عمل تتعلق بفن الفلامنكو في مقري معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، للشباب المصري المحترف المهتم بهذا النوع من الفنون المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو لتراث الإنسانية الثقافي غير المادي منذ عام ٢٠١٠.

جدير بالذكر أن أنابيل بيلوسو"١٩٧٩”، تأهلت  كفنانة وراقصة  فلامنكو على يد أساتذة فلامنكو كبار مثل ماتيلدي كورال، مانولو مارين، إيفا يربابوينا، ميرشي إزميرالدا ومايسترو جرانيرو، وتنتج الفرقة وتوزع عروض الفلامنكو وهي فرقة رائدة عالميًا في إنتاج عروض الفلامنكو للأطفال.

وبهذه المناسبة، ستقدم الفنانة أنابيل بيلوسو في مصر نسخة معدلة من الاستعراض "Oro sobre azul" “ذهبي فوق أزرق”، والذي تم عرضه لأول مرة في حدث الفلامنكو الدولي "بينالي الفلامنكو في إشبيلية "La Bienal de Flamenco de Sevilla"، وبفضل هذا العرض أيضا استحقت الفرقة الحصول على جائزة PAD Andalusian Dance لعام ٢٠٢٠، وكذلك تم ترشيحها لجائزة لوركا للمسرح الأندلسي فئة أفضل تأليف موسيقي  عام ٢٠٢٠.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز