عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ميدان المطافئ".. ساحة للعبادة والتنزه والاحتفال في شهر رمضان وعيد الفطر

جامع المطافئالإسماعيلي
جامع المطافئالإسماعيلي

لاول مرة تجتمع دور العبادة "الإسلامية والمسيحية" بالإضافة إلى تواجد خدمة طبية مميزة مع واحدة من إدارة الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية والتي تم اختيارها لوضع مدفع رمضان الشهير يتصدر واجهتها، فضلا على تواجد مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء التي تتميز بها المحافظة بشكل عام، داخل اكبر واهم واقدم ميادين الإسماعيلية "ميدان المطافئ".



ليتحول ميدان المطافئ الى ساحة كبيرة من الخدمات المجانية المقدمة لاهالي محافظة الإسماعيلية بصفة عامة خلال العام، وروحانيات خاصة ومراسم دينية، خلال شهر رمضان المبارك، حيث تواجد مسجد المطافئ اقدم مساجد المحافظة واكبرهم  من حيث المساحة.

وساعد تواجد المسطحات الخضراء التي تحيط بالمسجد، على اتخاذ الجميع من اهالي منطقة عرايشية مصر التابعة لحي ثان الإسماعيلية، قبلة لهم طوال فصل الصيف بصفة عامة وشهر رمضان بصفة خاصة، متجهين الى هذا الميدان للاستمتاع  وتناول وجبات الإفطار والسحور في الهواء الطلق، وسط اصوات شيوخ الجامع والأذان المميز كما لو كنت في "الحرم المكي".

تتجه الاسرة الى حدائق الميدان وافتراش الارض وتجهيز سفرة الافطار ،حتى ينتهي رب الاسرة من اداء صلاة المغرب ثم يتجه الى الحديقة للإفطار مع باقي افراد اسرته.

كما تميز ميدان المطافئ ايضا بتواجد إدارة الحماية المدنية "المطافئ"، والذي لقب الميدان اسوة به، والذي تصدر واجهتها، "مدفع رمضان" الشهير  والوحيد داخل المحافظة، ليرمز بذلك الى تاريخ ميدان المطافئ التابع لحي ثان محافظة الإسماعيلية.

 

وذلك بالتزامن مع اعمال التطوير وطفرة حقيقية، بالجهود الذاتية، ومن المنتظر الانتهاء من جملة اعمال التطوير مع قيام شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز