عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل الشيوخ: رسائل الرئيس السيسي خارطة طريق للدولة المصرية ترسم معالم الجمهورية الجديدة

المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة

 أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن رسائل وقرارات الرئيس السيسي، في حفل إفطار الأسرة المصريه، بمثابة خارطة طريق جديدة ترسم معالم الطريق للجمهورية الجديدة، التي يتبنى مشروعها الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنها ستكون لها آار ونتائج بالغة الأهميه على كل المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وستؤتي ثمارها في المستقبل الجديد الذي طالما حلمنا به.



 

وأضاف وكيل الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن فطنة الرئيس وذكاءه وخبرته وحنكته السياسيه، أكدت ضرورة وجود حوار سياسي يشمل كل الأطياف والقوى السياسية، وتلك هي قمة الديمقراطيه والشفافيه السياسية التي تصب في طريق التواصل بين الرئيس والشعب، وهو ما عودنا عليه الرئيس في كل المناسبات التي تحتاج إلى المشاركة والوقوف على رأي الشعب.

 

ولفت أبوشقه إلى أن المبادرات التي أشار اليها الرئيس ستكون مبادرات إيجابية وفعالة، الهدف منها مصلحة الوطن والمواطن، الذي راهن عليه الرئيس وكسب الرهان واجتاز معه التحديات التي واجهت الوطن، وكانت تهدد سلامة وأمن واستقرار الوطن.

 

وتابع أبوشقة إلى أن جوهر تفكير الرئيس هو حماية الدولة المصرية، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، وأن السياسة الرشيدة التي انتهجها الرئيس السيسي أنقذت مصر من خطر الإرهاب ومن الحرب الأهلية، ونفذت إصلاحا اقتصاديا نال تقدير جميع المؤسسات العالمية واستطاعت الخروج به من أزمة كورونا.

 

ولفت أبوشقة إلى أن كل رسائل الرئيس خارطة طريق جديدة أمام التحديات والأزمات العالمية فطن الرئيس إليها وقام بإقرار استراتيجيه وطنية ترسم طريق المستقبل، وعلى جميع المصريين أن يتكاتفوا ويلتفوا حول الرئيس من أجل استمرار بناء الدولة المصرية، واستكمال مسيرة لتنمية نحو الجمهورية عصرية حديتة.

 

 

وشهد إفطار الأسرة المصرية، أمس الثلاثاء، إعلان عدد من القرارات من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى، منها تكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وتكليف الحكومة وكل الأجهزة المعنية بتعزيز أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، وتكليف الحكومة بمضاعفة دعم القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي.

 

وقرر الرئيس تكليف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي، وتكليف الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، وتكليف الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، وتكليف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية، وتكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي، والتوجيه باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

 

كما شملت قرارات الرئيس تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة، وإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي على أن توسع قاعدة عملها الأجهزة المختصة، وتكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار، وعمل المعارض يستمر حتى نهاية العام الجاري لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كل التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز