عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"التجلي" و"واحد تاني" أول أفلام سينما الشعب بقصور الثقافة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن فعاليات وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تعرض الإدارة العامة للثقافة السينمائية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم المشرف العام على مشروع "سينما الشعب"، المزمع انطلاق أولى فعالياته في أول أيام عيد الفطر.



 

بعرض الفيلم الوثائقي السياحي "التجلي"، الذي أنتجته الإدارة العامة للثقافة السينمائية، من خلال المعسكر السينمائي الثاني، المنفذ على هامش مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، تلك المبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت إشراف عام الفنان تامر عبد المنعم، لاكتشاف المواهب السينمائية في كافة ربوع مصر.

 

يذكر أن "التجلى" فيلم تسجيلي عن مدينة سانت كاترين ومجمع الأديان ومعالم السياحة الدينية بسانت كاترين ومنها دير القديسه كاترين وكنيسة التجلي، جبل موسى، الشجرة المعلقة، ومسجد الدير، وجبل البنات ومتحف الدير، بمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين وهم: سيناريو علاء فرغلي، تصوير عبد الرحمن محمد، مونتاج أحمد سرحان، وإخراج عبد الله مرسي، وبإشراف الفنان تامر عبد المنعم على قسم السيناريو، وزايد نايف تصوير، حسام المحفوظى مونتاج، وإخراج فخر الدين نجيدة.

 

كما أن فيلم "التجلي" تعليق صوتي للإعلامى مفيد فوزي، موسيقى وألحان محمد سامي، توزيع حاتم نصر، مصحح لغوي عاطف عبد الحميد ماضي، ومن المزمع عرضه قبل الفيلم السينمائي الرئيسي بدور العرض السينمائي بالمواقع الثقافية المشتركة في المرحلة الأولى من مشروع "سينما الشعب" الذي من المزمع انطلاق فعالياته اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك 2022.

 

كما يعرض فيلم أحمد حلمي "واحد تاني"، ويبدأ بخمس دور عرض في أربع محافظات هي، سينما قصر ثقافة قنا، سينما السادات وشبين الكوم بالمنوفية، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة كمرحلة أولى.

 

 

ثم يعمم بمختلف أنحاء الجمهورية ويضم أفلام روائية قصيرة أو تسجيلية قصيرة من إنتاج وزارة الثقافة ممثلة في أكاديمية الفنون والمركز القومي للسينما والإدارة العامة للثقافة السينمائية، تعرض قبل بداية الفيلم السينمائى الرئيسي الذي تقدمه شركات التوزيع الكبرى، مما يساهم فى إلقاء الضوء على الأعمال المتميزة التي تنتجها وزارة الثقافة، ويساهم في نشر الوعي المجتمعي، وكذلك الأعمال المستقلة المتميزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز