عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الكشف على 1090 مواطنًا بالمجان ضمن "حياة كريمة" بكفر الشيخ

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت إدارة القوافل الطبية والعلاجية بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية  القادسية بمركز الرياض، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي، وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



وأكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القافلة ضمت ١٠ عيادات لعدد ٩ تخصصات طبية وهي: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والجراحة العامة، والأسنان، والرمد، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية.  

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٠٩٠ مترددا وخضوع عدد ٧١ مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٧٨ مريضا، وأشعة لعدد ٢٤ مريضا، وعمل تقارير طبية لعدد ٦ مرضى، وتحويل ٣٥ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأضاف شنح، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية، خاصة فيروس "كورونا" المستجد، وانتفع بها ٧٩٤ مواطنًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز