عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بني سويف تستعد لامتحان الصف الرابع الابتدائى في 678 مدرسة

وكيل تعليم بنى سويف
وكيل تعليم بنى سويف

أكد محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أن المديرية أنهت استعداداتها لعقد الامتحان الشهري للصف الرابع الابتدائي السبت 2أبريل في 678 مدرسة.



 

جاء ذلك خلال تواصله عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام ومديري عموم الديوان ومديري الإدارات التعليمية، لمتابعة الاستعداد لعقد الامتحان، والذي يتم عقده خلال اليوم الدراسي بداية من الحصة الثانية بجميع المدارس على مستوى المحافظة على أن يستكمل اليوم الدراسي وفق الجدول الدراسي اليومي، عقب انتهاء التلاميذ من أداء الامتحان.

قال محمد عبدالتواب: امتحان شهري فبراير ومارس لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي يبدأ "السبت 2 إبريل" بمادة اللغة العربية والتربية الدينية وتعقد على مدار 5 أيام حتى الأربعاء 6 إبريل، حيث يؤدي الامتحان بإجمالي 82 ألفا و759 تلميذا وتلميذة في 678 مدرسة (رسمي، عربي، لغات، خاص)، على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

موجها بضرورة المتابعة المستمرة للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد بين الطلاب، أثناء أداء الامتحان حرصا على صحتهم وسلامتهم.

وأشار "عبدالتواب" إلى أن أسئلة الامتحان تم وضعها من خلال بنك الأسئلة الواردة من الوزارة من خلال الموجهين العامين والموجهين الأوائل للمواد الدراسية.

وأضاف وكيل التعليم: أن الوزارة قد حددت بعض الضوابط لعقد الامتحان الشهري حيث يغطي الامتحان ما تم دراسته من المناهج حتى نهاية شهر مارس وفق خطة توزيع المناهج ويتم الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية في المواد الأساسية، وهي (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات،العلوم ،الدراسات الاجتماعية، المهارات المهنية، تكنولوجيا المعلومات)، وأن تقييم الإجابات يتم على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد أداء الطلاب الامتحان كالتالي: السبت 4/2 اللغة العربية والتربية الدينية، الأحد 4/3 العلوم والمهارات المهنية، الاثنين 4/4 الدراسات وlct،الثلاثاء 4/5 اللغة الإنجليزية، الأربعاء 4/6 الرياضيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز