عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة الفلسطينية تطالب بدعم القطاع الصحي لبلدها

وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية

طالبت مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، وزراء الصحة العرب، بضرورة مساندة ودعم القطاع الصحي بفلسطين خاصة في ظل صعوبة التمويل، ونتيجة الحصار المالي والاقتصادي من قبل الاحتلال وأثره على القطاع الصحي. 



 

 

وقالت كيلة، في تصريحات صحفية اليوم، على هامش اجتماعات وزراء الصحة العرب: إن فلسطين عرضت أمام الاجتماع التنفيذي لوزراء الصحة تجربة فلسطين بشأن جائحة كوفيد 19 والنجاحات التي حققتها فلسطين في هذا الشأن، بناء على تعليمات واضحة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بتشكيل لجان طوارئ في جميع المحافظات والقرى والمخيمات. 

 

وأكدت أهمية انعقاد الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب حيث سيتم مناقشة مواضيع مهمة على رأسها كيفية التصدي لجائحة كورونا وضرورة العمل على استراتيجية عربية للتصدي على الوبائيات، بالإضافة إلى وضع استراتيجية أخرى تتعلق بتوزيع اللقاحات سواء الوبائية أو غيرها من أجل أن يكون تسجيل عربي للقاحات من أجل توزيعها لجميع الدول العربية بشكل عادل. 

 

وأشادت الوزيرة بالتجربة المصرية الرائدة فيما يتعلق بصناعة التطعيمات في مصر وهذا يعتبر فخرًا للأمة العربية، مؤكدة ضرورة نسخ هذه التجربة للدول من أجل يكون اكتفاء ذاتيًا عربيًا وعدم الاعتماد على الخارج فيما يتعلق بالأمصال والأدوية وغيرها، خاصة أن العالم العربي لديه كفاءات طبية مميزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز