عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة

في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.



  

أعلن هشام آمنة محافظ البحيرة، عن بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اعتباراً من يوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/٣/٢٧م ولمدة أربعة أيام.

 

مشيراً إلى أن التطعيم آمن ويستهدف الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، سواء المصريين وغير المصريين المقيمين، وتهدف الحملة إلى تعزيز ورفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال المستهدفين من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ٢٠٢٢. ومجاني ويتم مع تطبيق والالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وارتداء الكمامات أثناء تنفيذ الحملة.

 

كما أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة أن استراتيجية الحملة ترتكز على استمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الامومة والطفولة.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن التطعيم يبدأ من الساعة ٨ صباحًا حتى ٥ عصرًا، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز