عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضخ السلع لمواجهة إرتفاع الأسعار..

برلمانية تطالب الحكومة بتشديد الرقابة علي الأسواق قبل شهر رمضان الكريم

النائبة شيماء نبيه
النائبة شيماء نبيه

طالبت النائبة شيماء نبيه عضو مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة التموين ، بتشديد الرقابة علي الأسواق  لمواجهة إرتفاع الأسعارخاصة قبل حلول شهر رمضان الكريم.



 

قالت في تصريحات صحفية لها اليوم أن الأسواق تشهد إرتفاعاً غير منطقياً في الكثير من السلع وهناك ولا بد من التعامل بحسم مع جشع  التجار الذين يستغلون الأزمان ويرفعون الأسعار بشكل  بشكل عشوائي.

وطالبت النائبة شيماء نبيه الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكل شركان إنتاج السلع بضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية وتوفيرها بكثرة في المجمعات الاستهلاكية وبالتالي نواجه الإرتفاع في الأسعار مشيرةأن العالم كله يواجه منذ أزمة كورونا موجة تضخم أدت لأرتفاع الأسعار ، وزادت مع الأزمة الروسية الأوكرانية خاصة وأن مصر تستورد القمح من روسيا والذي يستخدم في صناعة الخبز ولكن لدينا مخزون استراتيجي يكفي.

وأشارت "نبيه" أن الدولة المصرية خاضت مرحلة إصلاح اقتصادي في نوفمبر 2016 ، وقد نجح برنامج الإصلاح مما جعل الاقتصاد المصري قوي واستطاع أن يصمد في مواجهة أزمة كورونا ففي الوقت الذي تحقق فيه دول معدل نمو بالسالب وآخري "صفر" مصر تحقق معدل نمو يتجاوز 3 % وتابعت : لدينا ثقة في تجاوز تلك الأزمة ونجاح الحكومة في الحد من إرتفاع الأسعار وتشديد الرقابة علي الأسواق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز