عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

26 طبيبًا وطبيبة ينفذون بروتوكول التعاون الطبي في مستشفيي العريش العام وبئر العبد المركزي

استأنف الأطباء من أعضاء هيئة التدريس بجامعات: "القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة"، تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي بمستشفى العريش العام، حيث وصلت إلى المستشفى دفعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأربع، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة الصحة ومديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بالجامعات المصرية. 



وأكد الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن الدفعة الجديدة تضم 11 طبيبًا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في مختلف التخصصات، وهم كل من:

الدكتور: كريم فتحي صادق، تخصص جراحة مخ وأعصاب.

الدكتور: أحمد عبد الرحيم أحمد، تخصص طب أورام.

الدكتور: نزار محمد حسني، والدكتور: تامر سالم محمد، تخصص جراحة قلب وصدر.

الدكتور: عبد الرحمن حسن صادق، والدكتور: تامر محمد محمود، تخصص جراحة عامة.

الدكتور: محمد حامد محمد، تخصص جراحة عظام.

الدكتورة: كريمة يوسف أحمد، تخصص: كبد وجهاز هضمي.

الدكتور: محمد السيد حسن، تخصص عيون.

الدكتور: أحمد علاء الدين جميل، تخصص: جراحة أوعية دموية.

الدكتور: يوسف محمد نعيم، تخصص أشعة.

ومن جانبه، أوضح محمد صلاح فرج مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أن أطباء البروتوكول مستمرون في العمل بالمستشفى خلال الفترة حتى يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى استمرار وصول أساتذة الجامعات أسبوعيًا طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات.

وأضاف أنه كان في استقبال الدفعة الجديدة من أطباء البروتوكول كل من: الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، الدكتور أحمد عزمي نائب مدير المستشفى ورئيس الهيئة الطبية بالمستشفى وعدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى.

ومن جهة أخرى، وصلت إلى مستشفى بئر العبد المركزية بشمال سيناء دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة بشمال سيناء وكليات الطب بجامعات: القاهرة، الأزهر، الزقازيق، والمنصورة.

وأكد الدكتور تامر حمدي أحمد مدير عام المستشفى (في بيان اليوم)، أن الدفعة الجديدة تضم 15 طبيبًا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأربع لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية حتى يوم الجمعة المقبل، وهم كل من:

الدكتورة: هانم محمد عبد الفتاح، أستاذ عيون في جامعة المنصورة. الدكتورة: إيمان فكرى محمد، أستاذ مساعد باطنة في جامعة الأزهر. الدكتور: محمد سلامة حمدي، مدرس عظام في جامعة القاهرة. الدكتورة: أسماء أحمد إبراهيم، مدرس جهاز هضمي وكبد في جامعة الأزهر. الدكتورة: هالة أحمد محمد، مدرس تخدير في جامعة القاهرة. الدكتورة: إيمان أحمد محمد، مدرس تخدير في جامعة القاهرة. الدكتور: محمد مختار المرسي، مدرس نساء وتوليد في جامعة المنصورة. الدكتور: فرحات عبد المنعم حسني، مدرس جراحة عامة في جامعة المنصورة. الدكتور: أحمد أظهر أحمد، مدرس مساعد جراحة أوعية دموية في جامعة المنصورة. الدكتورة: رشا كرم محمود، مدرس مساعد أشعة تشخيصية في جامعة المنصورة. الدكتور: محمد فوزي محمد علي، مدرس مساعد أطفال في جامعة المنصورة. الدكتور: علي محمود طه، مدرس مساعد طب أطفال في جامعة المنصورة الدكتورة: نعمات عبد الحميد عبد المجيد، مدرس كبد وجهاز هضمي في جامعة الأزهر. الدكتور: رامي فرج يوسف، مدرس مساعد جراحة مسالك بولية في جامعة المنصورة. الدكتور: محمد عبد الفتاح أبو سليم، مدرس مساعد جراحة مخ وأعصاب في جامعة الزقازيق. وأشار إلى أن مدة عمل الدفعة، اعتبارًا من اليوم حتى يوم الجمعة المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز