عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة رفع مياه عملاقة بتوشكى ومحور شرق العوينات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مشروع محطات رفع المياه الرئيسية العملاقة في توشكى.



واستمع الرئيس السيسي، خلال الافتتاح لشرح مفصل حول هذه المحطات من اللواء أركان حرب طارق الوشاحي المشرف على تنفيذ هذا المشروع، حيث قال إنه "تم تنفيذ عدد 2 محطة رفع مياه رئيسية عملاقة للتغلب على فرق المنسوب البالغ 40 مترا بعدد 22 مجموعة رفع مياه بإجمالي طاقة 11 مليونا و300 ألف متر مكعب".

وأضاف "أنه يتم تشغيل المحطات بنظام المراقبة والتحكم عن بعد، حيث تتكون المحطة الأولى من عدد 12 مجموعة رفع مياه بطاقة 6 ملايين و300 ألف متر مكعب يوميا، فيما تتكون المحطة الثانية من عدد 10 مجموعات رفع مياه بطاقة 5 ملايين متر مكعب يوميا". 

وأوضح أن المحطات تقوم بتوفير المياه اللازمة لزراعة 100 ألف فدان في المرحلة الثانية وتكفي لزراعة من 40 إلى 60 ألف فدان في المرحلة المستقبلية. 

وعقب ذلك، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، محور"شرق العوينات ـ الداخلة ـ الفرافرة"، حيث قال النقيب أحمد أيمن السيد، المشرف على تنفيذ المشروع إن "المحور بطول 655 كيلومترا وبعرض 3 حارات مرورية بدلا من حارة واحدة مرورية لكل اتجاه يربط على طريق توشكى بشرق العوينات ليصبح إجمالي طول المحور 1015 كيلومترا كشريان يربط بين شمال وجنوب الوادي".

وعقب ذلك، افتتح الرئيس السيسي عددا من المحاور، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، هي: "محور الدكتور هشام عرفات، ومحور اللواء سمير فرج، ومحور الدكتور محمد سيد طنطاوي، ومحور الدكتور جمال حمدان، ومحور الشيخ محمد صديق المنشاوي".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز