عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الطالبة "شروق" العائدة من أوكرانيا تروي تفاصيل رحلتها في زمن الحرب

الطالبة شروق العائدة من أوكرانيا
الطالبة شروق العائدة من أوكرانيا

ملحمة سطرتها الدبلوماسية المصرية، وشاركت فيها سفارات مصر في فرنسا ورومانيا والنمسا، لإنقاذ المصريين العالقين في أوكرانيا من أتون الحرب الروسية وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين.



فتاة بني سويف العائدة من أوكرانيا: دبلوماسي قال لنا الرئيس السيسي كلفنا بعودتكم سالمين 

شروق فتاة من بني سويف كانت تدرس الطب في أوكرانيا روت: عدت إلى أحضان أسرتي بعد  أيام من الرعب والخوف ودوي الانفجارات وأزيز الطائرات يضج مضاجعنا والعزلة الكاملة  التي عشت فيها بعد انقطاع الاتصالات، القصف كان قريبا مني جدا، والحمد لله كنا كمصريين متواجدين على قلب واحد، وكنا نحاول دائما أن نكون صامدين وكنا على ثقة كاملة في تدخل الحكومة والخارجية لإعادتنا إلى مصر، والسفارة كانت معنا لحظة بلحظة حتى وصولنا إلى رومانيا، وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسفارة فى رومانيا، كنا نسمع أصوات الصواريخ فوق رؤوسنا، وأخفيت عن أسرتي ما كان يحدث في أوكرانيا، وكنت أسمع صافرات الإنذار، إلا أني أحمد الله على عودتي إلى منزلي وشعوري بالأمن والأمان.

 

وتابعت: عشنا لحظات عصيبة حتى وصلنا إلى الحدود الرومانية، واستقبلتنا السفارة المصرية في رومانيا على الحدود مع أوكرانيا أحسن استقبال، وقدموا لنا تليفونات محمولة للاتصال بذوينا.

 

وكشفت شروق: منذ بداية القصف تلقينا اتصالا من دبلوماسي في القنصلية المصرية بكييف طمأننا وأخطرنا أنهم تلقوا  تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على أرواحنا وإعادتنا إلى بلدنا كل إلى منزلة في جميع محافظات الجمهورية وهذا هدأ من روعنا وسكنت أنفسنا قليلا.

 

وتابعت شروق عبد الحميد  19 سنة قائلة إنها تدرس بالفرقة الأولى بكلية الطب العام بأوكرانيا مصر: عدت فى الطائرة المصرية التي أقلت الطلاب المصريين، من رومانيا إلى مصر بعد وصول الطلاب عبر الحدود الأوكرانية الرومانية، قدموا لنا الطعام والشراب وفي مطار القاهرة أعدوا لي سيارة خاصة حتى باب منزلي وكنت على تواصل مع أبي طوال الرحلة من مطاري  بوخارست وسلزبورج ولأول مرة سمعت صوت أمي تبكى وأحسستها تحضنني و"تطبطب عليا"، وأتقدم  الشكر للرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الأب الروحي لنا جميعاً.

 

فيما قال والدها: كنا قلقين عليها بعد التدخل العسكرى الروسى فى أوكرانيا، إلا أن القيادة السياسية والدولة المصرية اختارت التوقيت المناسب، وتم توجيه الطلاب وعمل الترتيبات اللازمة بداية من تواجدهم من أوكرانيا حتى وصولهم إلى رومانيا، وتم استقبالهم وتوفير فنادق لهم.

 

وقالت والدة شروق: أشكر كل من ساعد على عودة الطلاب المغتربين، وربنا يعينهم ويعدوا المحنة التي حدثت، وأشكر القيادة السياسية والخارجية والسفارة، وكنا على تواصل مستمر مع شروق حتى وصلت إلى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز