عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تلتقي محافظ بني سويف لبحث تنفيذ عدد من الأنشطة الإبداعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

- عبد الدايم: القوى الناعمة مسار فاعل لتطوير الوعي الجمعي.. وغنيم: بناء الإنسان أحد خطط تنمية المجتمع 

 

 التقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، ضمن برنامج زيارتها لتخريج دفعة جديدة من الدارسين بمشروع "ابدأ حلمك"، خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، وذلك لبحث تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والفكرية والاتفاق على استثمار المناطق المفتوحة والأثرية والممشى السياحى، لإقامة عدد من المشروعات الإبداعية بمختلف المراكز والقرى، التابعة، بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من أعضاء مجلسى النواب، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 



 

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، أهمية إعداد أجيال جديدة من المبدعين فى مختلف مجالات الثقافة والفنون، باعتبار القوى الناعمة مسارا فاعلا لتطوير الوعى الجمعى.

 

وأضافت، أن الفعاليات التي يتم تنفيذها فى مختلف انحاء مصر تعمل على تحقيق العدالة الثقافية، وتهدف الى وصول المنتج الإبداعي بمختلف صورة إلى كافة أبناء الوطن.

 

 وأكدت أنها تشمل محورًا لاكتشاف الواعدين والنابغين في مختلف المجالات الفنية والأدبية، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم. 

 

من جانبه رحب غنيم بوزيرة الثقافة وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس الاهتمام بمسار بناء الإنسان، باعتباره أحد خطط تنمية المجتمع مؤكداً تقديم كل أوجه الدعم لكل الفعاليات التي تنظمها الوزارة على أرض المحافظة، وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز