عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انتظام الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس ومعاهد شمال سيناء وسط إجراءات احترازية

انتظمت الدراسة في جميع مدارس شمال سيناء في ثانى أيام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/2022 وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.



 

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 449 مدرسة مقيدا بها عدد 110 ألفًا 165 طالبًا وطالبة ، ويعمل بها نحو 9000 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة .

وأشار رضوان إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية ورش وتطهير المدارس والفصول الدراسية وتطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب وداخل الفصول والتشديد على ارتداء الكمامات الواقية والكشف الحرارى على الطلاب والمدرسين خلال الدخول إلى المدارس.

ولفت رضوان الى متابعة إنتظام الدراسة بمدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية، حيث أجرى جولة تفقدية لمدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسى بنات بحضور سلامة سالمان مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية وأيمن شراب وكيل الإدارة.

ومن جهة أخرى .. انتظمت الدراسة بالمعاهد الازهرية بشمال سيناء .. حيث أعلنت الإدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية عن انتظام الدراسة بكافة المعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال  محسن أبوالقاسم رئيس الأدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية أن الدراسة انتظمت في جميع معاهد المحافظة الأزهرية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وأكد أبو القاسم على أن  المعاهد الازهرية استقبلت اليوم  الأحد  نحو ١٥٠٠٠ طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية، لافتًا إلى أن جميع المعاهد تم تعقيمها وتطهيرها حفاظا على سلامة  الطلاب.

 

وأضاف محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم والثقافية ورعاية الطلاب أن جميع الكتب الدراسية تم تسليمها للمعاهد والتي بدورها تقوم بتسليم الكتب للطلاب خلال  اليوم الأول من الدراسة، مشيرًا الى أن هناك متابعة يومية لكافة المعاهد من الادارات التعليمية وموجهى العموم  ومديرى المراحل التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز