عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم تنهي استعداداتها لبدء "الترم الثاني" وامتحانات الثانوية العامة 11 يونيو

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أنهت جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية استعداداتها لبدء "الترم الثاني" من العام الدراسي 2021 /2022 والذي يبدأ بعد غد السبت الموافق 19 فبراير عقب انتهاء إجازة منتصف العام التي استمرت لمدة أسبوعين .



ومن المقرر أن ينتظم غدا حوالي 6 ملايين طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية، على أن تفتح باقي المدارس الرسمية للغات والخاصة أبوابها يوم الأحد الموافق 20 فبراير لاستقبال باقي الطلاب، والبالغ عددهم 18 مليون طالب بجميع المراحل الدراسية.

وقد شددت وزارة التربية والتعليم على تطبيق واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي كانت متبعة خلال نصف العام الدراسي الأول بسبب فيروس كورونا، مع متابعة الانتهاء من تطعيم جميع المعلمين والإداريين بلقاح "كورونا".. مشيرة إلى أن نسبة التطعيم في المدارس والإدارات التعليمية تخطت 95 %.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تعقيم جميع المدارس قبل بدء الدراسة وخلال أيام الدراسة، والالتزام بارتداء الكمامة، خوفا من انتقال عدوى فيروس كورونا.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021 /2022، التي أعلنتها الوزارة يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا)، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم /السبت/ الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم /السبت/ 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

ويواصل طلاب الصف الرابع الابتدائي استكمال ما تم دراسته خلال الترم الأول وفق المناهج الجديدة التي تم تطبيقها هذا العام لأول مرة على طلاب الصف الرابع الابتدائي، وتشمل مواد اللغة العربية، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية (Connect)، ومادة القيم واحترام الآخر، والتربية الدينية "الإسلامية، أو المسيحية"، ومادة المهارات المهنية، ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو)، فضًلا عن مادة اللغة الإنجليزية (Connect Plus) للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية.

ويعتمد نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلي 100)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).

وبالنسبة للثانوية العامة ونظام الامتحانات هذا العام، من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الأسابيع القليلة القادمة، نظام الامتحانات لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، فيما يواصل طلاب شهادة الثانوية العامة حاليا، التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، حيث يستمر تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى 24 فبراير الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز