عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة المنيا فحص 87 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة

توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمنيا
توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمنيا

أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تقديم الخدمات الطبية لـ87 الفًا و295 مواطنًا ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، "منذ انطلاق المبادرة من اغسطس الماضي حتى نهاية عام 2021". 



والتي تستهدف الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة انه تم فحص 2008 من كبار السن، وذلك ضمن  مبادرة رئيس الجمهورية، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة لكبار السن، والتي انطلقت في اكتوبر الماضي. 

وأوضح الدكتور احمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة أن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي تستهدف جميع المواطنين فوق عمر 40 سنة، والمواطنين من عمر 18 حتى 40 سنة ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية. 

واضاف انه يتم تنفيذ المبادرة عن طريق 260 فريقا بالواحدات الصحية والمراكز الطبية مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية. 

وأكد وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تأتي في اطار جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالمنظومة الصحية وهو ما انعكس واضحا من خلال اطلاق العديد من المبادرات الرئاسية للاهتمام بصحة المواطن المصري وفي اطار جهود وزارة الصحة لرفع مستوى الخدمات الصحية وتيسير حصول المواطنين على العلاج برعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز