عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الدكتور شعبان إبراهيم: النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم الأهم.. لهذه الأسباب

الدكتور شعبان إبراهبم
الدكتور شعبان إبراهبم

 قال الدكتور شعبان إبراهبم أحد خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي، إن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم تعد من أهم النسخ، كونها تأتي لمناقشة قضايا العالم ما بعد جائحة كورونا.



وأضاف لأول مرة تم استخدام تقنية حديثة في الإجراءات الاحترازية والتعقيم، عبر روبوت يرصد أي ارتفاع في درجات حرارة أحد المشاركين، ويسهم في التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

 

وقال شعبان: فخر للمصريين تصنيع أجهزة الذكاء الاصطناعي، ولعل من إيجابيات جائحة كورونا، دفع العالم للتوسع في العمل والدراسة عن بعد والاهتمام بالتحول الرقمي.

وأوضح أن النسخة الرابعة ونجاحها، أثبت قدرة المصريين على تنظيم أحداث عالمية بهذا الحجم، وبهذه الاجراءات الاحترازية الدقيقة، وكذلك ما ناقشته جلسات المنتدى وورش من قضايا شديدة الاهمية، منها  إعادة إعمار دول ما بعد الصراع، والتنمية ما بعد جائحة كورونا.

ولفت إلى أن نجاح المنتدى في نسخه السابقة، زاد عدد المتقدمين للمشاركة لما تجاوز ٥٠٠ ألف طالب مشاركة، وتم اختيار المشاركين من ١٩٦ دولة بطريقة آلية إلكترونية.

مشيرًا إلى أن المنتدى نجح من خلال تمويل فاعلياته من خلال رعاة دون تحمل الدولة لجنيه واحد، بل تبرع المنتدى بـ٥٠ مليون جنيه لتمويل مبادرات مثل حياة كريمة وغيرها من المبادرات التنموية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز