عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ المنيا: تشكيل غرف عمليات بالمراكز لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا انتظام سير امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ دون أي عقبات ،حيث أدي 112591 طالبا وطالبة، اليوم السبت، الامتحانات داخل 528 لجنة، عامة، وسط إجراءات احترازية، ، موضحا تشكيل غرف عمليات بالمراكز والمحافظة لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى.



 

وأشار محافظ المنيا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميًا قبل بدء الامتحانات.

يشار إلى أن اليوم انطلقت امتحانات التيرم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث أدى 112 ألفا و591 طالبا موزعين على 528 لجنة على مستوى المحافظة امتحان مادة اللغة العربية. 

وشدد محمد فؤاد الرشيدي  وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا على رؤساء لجان الامتحانات الالتزام بالضوابط لحسن سير العمل داخل اللجان. 

وقال انه تم توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات لافتاً إلى أنه أعطى تعليمات مشددة لواضعي الامتحانات بكافة المواد الدراسية بالالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية والابتعاد عن الاسئلة ذات الصلة  السياسية أو الدينية ومراعاة الوزن النسبي للورقة.

وشدد وكيل تعليم المنيا على منع استخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة إلكترونية نهائياً داخل اللجان الامتحانية.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة  التحلي بالدقة والانضباط في العمل مع الالتزام بالتطبيق الامثل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد حرصاً على صحة كافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات. 

ومن جانبه نبه صفوت جارح وكيل المديرية على رؤساء اللجان بتحقيق الانضباط الكامل باللجان بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً والتأكيد على التواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليميه وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

وقال عز الرجال مخلوف رئيس لجنة الإدارة للشهادة الاعدادية أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية 112591  موزعين على 528 لجنة مؤمنة ومجهزة بشكل كامل لانعقاد الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز