عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أشهر 5 لوحات في صالات العرض والمتاحف حول العالم

بين ملايين اللوحات التي تم رسمها وتصميمها وتقديمها في صالات العرض والمتاحف حول العالم، تمكن القليل منها فقط من تمضية الوقت وصنع التاريخ. فيما يلي قائمة بأشهر 5 لوحات في العالم .



 

 

الموناليزا 

لوحة الموناليزا
لوحة الموناليزا

 

" ليوناردو دافنشي"، اللوحة الأكثر شهرة في العالم هي عامل الجذب الرئيسي لمتحف اللوفر في باريس الذي يزوره 6 ملايين شخص كل عام. "ليوناردو دافنشي"، رسم هذه اللوحة من عام 1503 أو 1504 قبل وفاته بفترة وجيزة عام 1519.

 

العشاء الأخير

لوحة العشاء الأخير
لوحة العشاء الأخير

 

"ليوناردو دافنشي"، هذه اللوحة المشهورة عالمياً ليست معروضة في أي متحف، ولكن على الحائط خلف غرفة الطعام في دير سانتا ماريا ديلي جراتسي في ميلانو بإيطاليا.

رُسمت اللوحة في نهاية القرن الخامس عشر، وتصور اللوحة مشهد عشاء المسيح الأخير مع تلاميذه.

هذه التحفة الفنية المعروضة في دير صغير هي حقًا واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في ميلانو

 

خلق آدم 

 

خلق آدم
خلق آدم

 

 

 

 

"مايكل أنجلو"، يرتكز العمل على سقف كنيسة سيستين في مدينة الفاتيكان بروما. رسم مايكل أنجلو رسم آدم بين عامي 1508 و1512 وهو واحد من تسعة مشاهد من كتاب التكوين رسمت في وسط سقف الكنيسة.

 

ليلة النجوم 

لوحة ليلة النجوم
لوحة ليلة النجوم

 

“فنسنت فان جوخ”، تعتبر The Starry Night، التي تم رسمها عام 1889، واحدة من أشهر اللوحات في الثقافة الحديثة. هذه اللوحة جزء من مجموعة طويلة الأمد لمتحف الفن الحديث في نيويورك.

 

كانت اللوحة مصدر إلهام لأغنية "Vincent" المعروفة أيضًا باسم "Starry Night" للفنان Don McLean .

 

الصرخة 

 

لوحة الصرخة
لوحة الصرخة

 

"إدوارد مونش"، هذه هي اللوحة الأكثر شهرة لإدوارد مونش، وقد تم رسمها حوالي عام 1893. وهي مطلية بالزيت والباستيل على ورق مقوى، هذه اللوحة التي تحمل الاسم "المخيف" معروضة في المعرض الوطني في أوسلو، النرويج. إصرار الذاكرة "سلفادور دالي"، رسمها الإسباني عام 1931، وهي من أشهر الأعمال الفنية في تاريخ الفن.

هذا العمل الفني يجعل الناس يفكرون في كيفية العيش واستخدام وقتهم. هذه اللوحة الرائعة مستوحاة من نظرية النسبية لألبرت أينشتاين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز