عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الوفاء الذي لا يوصف.. حمى صاحبه بجسده لمدة 13 ساعة

كلب يدفىء صاحبه بجسدة من الثلج
كلب يدفىء صاحبه بجسدة من الثلج

القول بأن الكلاب هي أفضل أصدقاء الإنسان، ينطبق تمامًا على قصة متسلق جبال كرواتي عندما لم يتركه كلبه حتى تم إنقاذهما بعد سقوطهما من الجبل، وإصابة المتسلق بكسور في الساق.



 

الوفاء المتبادل بين الكلب وصاحبه

 

رجال الإنقاذ أثناء انتشال المتسلق وكلبه
 

 

في يوم رأس السنة الجديدة، كان "متجول" مع كلبه في ألاسكا مالاموت، اسمه نورث وصديقاه يتسلقون طريق فيليبيت على جبل فيليبيت على طول ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا عندما وقع الحادث.

كان  المتسلقون قد بدأوا في التسلق، وانزلق الكلب وحاول مالكه سحب مقود الكلب، ومع ذلك، لا يزال الكلب ينزلق ويسحب صاحبه حوالي 150 مترًا، حتى حل الظلام.

الكلب يدفئ صاحبه بجسده
 

 

 

وقال جوزيب بروزينيفيتش، رئيس خدمة الإنقاذ الجبلية في كرواتيا: كان المتسلق وكلبه ينتظران المساعدة في الظلام، عندما بدأت درجة الحرارة في الانخفاض، لم يغادر الكلب، ولكنه بقي ودفئ صاحبه.

كانت خدمة CMRS قد تلقت مكالمة حول الحادث في الساعة 6:30 مساءً وبدأ فريق مكون من 27 عضوًا مهمة إنقاذ في هذا الجبل الخطير. وصل رجال الإنقاذ عند منتصف الليل، ووجدوا المتسلق وصاحبه يتعانقان للتدفئة. قال بروزينيفيتش: "كان الكلب ملتفًا بجانب صاحبه طوال الوقت، واستخدم هذا الكلب جسده لإبقاء صاحبه دافئًا، وبالتالي ساعد في منع هذا الشخص من انخفاض درجة حرارة الجسم".

"الصداقة والحب بين الرجل وكلبه، لا يمكن أن توصف بالكلمات"، حيث كسر ساق المتسلق وأصيب في كاحله عندما سقط، والكلب لم يصب بأذى وبقي مع صاحبه، وحافظ على جسده دافئًا.

 ولم يتوقف ولاؤه، حتى عند وصول المنقذين.

هذا الكلب قام بحماية صاحبه لفترة طويلة، وصلت لمدة 13 ساعة.

 من هذه القصة، تعلمنا جميعًا درسًا عن العناية من بعضهم البعض، نشر رجال الإنقاذ هذه الواقعة المثيرة على موقع التواصل الاجتماعي "Facebook".

 

وقال عمال الإنقاذ، إن عملية الإنقاذ الليلية كانت صعبة لأن الثلوج والأشجار المتساقطة قد تعوق الوصول إلى مكان الحادث.

و أخذ رجال الإنقاذ "CMRS" المتسلق المصاب إلى المستشفى في الساعة 8 صباحًا، من صباح اليوم التالي.

 

وقائع الوفاء من الكلاب ليس جديدًا، حيث ذكر في القرآن أقدم واقعة لكلب أصحاب الكهف، ولم تتغير هذه الصفة في الكلاب، ولكن الإنسان شىء آخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز