عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير ٣٣ مخالفة لمخابز بالبحيرة

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي و تحرير ٣٣ مخالفة لمخابز بالبحيرة
ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي و تحرير ٣٣ مخالفة لمخابز بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين.



 

ونفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بمراكز "كوم حمادة، الدلنجات، رشيد" أسفرت عن تحرير محضر ذبح خارج المجزر لأحد محلات الجزاره و ضبط ١٤ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

كما ضبط كمية من اللحوم المفرومه في احد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحرير ٤ نقارير غلق مخابز دون إذن رسمي وعدم وجود ميزان حساس، ضبط ٦ كجم لحوم ذبح خارج المجزر، تحرير محضر عدم تمكين من ضبط اللحوم، تحرير محضر تجميع ١٠٠ كجم سكر تمويني.

 

كما تم ضبط ٤ مخابز بلدية قامت بالتصرف فى كمية من الدقيق قدرها ١٨٠ شيكاره دقيق بلدى مدعم زنه ٥٠ كجم عن طريق بيعها بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، ضبط ١٧ مخبز قامت بانتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد، ضبط ٥ مخابز قامت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونيه المقرره، تحرير ٧ محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور وعدم نظافه أدوات العجين بالمخبز.

  ‏ 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز