عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تكثيف أعمال كسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بشوارع بالشرقية

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع وإزالة آثاره وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي عقب تعرض المحافظة لموجه من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة.



 

شدد المحافظ ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار رفع درجه الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفه العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة والمتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها ، تزامناً مع موجه الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة.

 

ومنذ مساء أمس تواصل الأجهزة التنفيذية الدفع بمعدات وسيارات شفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع لكسح مياه الأمطار المتراكمة بالشارع لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين . ويُهيب محافظ الشرقية المواطنين بالابتعاد عن أعمده الإنارة بالشوارع وخاصة وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حالة وجود ماس كهربائي بها حرصاً على سلامة المواطنين.

 

وفي وقت سابق دفعت الأجهزة التنفيذية بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة سيارات ومعدات شفط المياه والنزول للشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة ، فضلاً عن مراجعه أعمده الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفة بها وإزالة النزلات واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت نتيجه سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز