عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، 



 

بقصر ثقافة ٢٦ يوليو ورشه تنفيذ كارت بالخامات المختلفه احتفالا باعياد راس السنه باستخدام الكانسون الابيض والملون والبورو الجليتر كما تم ايضا ندوة بعنوان مناقشة ديوان "حكايات الجدة طاطا" وهذا الديوان لأطفال من تأليف الشاعرة عطيات الطوخى  الدكتور المحاضر أحمد سماحة وتقديم الإذاعى مجدى فكرى وبحضور جماعى كبير، وأدارت الندوة حول أدب الطفل ومناقشة الديوان .

 

وببيت ثقافة أبى قير محاضرة بعنوان "العصور الفرعونية" إلقاء مسؤول مكتبة الطفل بالقصر تم الحديث عن الحضارة الفرعونية. 

 

وبقصر ثقافة برج العرب تمت ورشه رسم عن الاحتفال براس السنه الميلاديه اشراف فاطمه محمد - تدريب سلوى عاشور، كما تم معرض الخط العربى بمناسبه اليوم العالمى لللغه العربية. 

 

 

وبمكتبة النزهة محاضرة بعنوان "تعزيز قيم احترام الكبير في الطفل" القتها اخصائي الطفل بالمكتبة افتتحت المحاضرة بنبذة عن اهمية التوجيه في سن الطفولة و زراعة القيم و المبادئ في هذه المرحلة المبكرة فالطفل مرآة من حوله فغرز القيم ليس أقوالا بل أفعالا واستطردت بأن قيمة احترام الكبير من أسمى القيم و الأخلاق و تحث عليها كل الأديان.

 

واختتمت المحاضرة العطف على الطفل في الصغر لضمان احترامه في الكبر، كما تمت محاضرة بعنوان "في رحاب سورة التين" بمكتبة النزهة بفرع الإسكندرية، أوضح خلالها الشيخ سامي حسن خضر من منطقة وعظ الإسكندرية، اهمية القسم في القرآن فالله عز و جل لا يقسم إلا بجليل صنعه واستطرد بأهمية نبات التين و الزيتون وقدسية جبل الطور الذي كلم الله عليه سيدنا موسى وقدسية البلد الأمين وهي مكة المكرمة محل بيت الله الحرام.

 

اختتم المحاضرة بإعجاز خلق الانسان واهمية عمل الصالحات و استمراريتنا لضمان حسن الختام تزامنا مع الايمان الصادق كذلك تمت محاضرة عن قصة حياة الأديب نجيب محفوظ بمناسبة ذكرى مولده، القتها زينب محمد طه المحاضر بقصور الثقافة افتتحت المحاضرة بنبذة عن نشأة نجيب محفوظ في حي الجمالية بالقاهرة واستطردت بسرد مقتطفات من حياته و أعماله.

 

اختتمت المحاضرة بالجوائز التي حصل عليها نجيب محفوظ في حياته و بعد مماته، وبمرسم  الطفل تم عمل ورشة لعمل لوحة عن الكريسماس بالكوريشا والفوم جليتروتدريب هبة أحمد عبدالمنعم سلمى يحيى الوقدي، كذلك تم عمل محاضرة بعنوان "الصلاة عماد الدين" بمكتبة النزهة بفرع الإسكندرية، أوضح خلالها الشيخ الأمير أحمد يونس من منطقة وعظ الإسكندرية، بقيمة الصلاة فهي سميت صلاة لأنها محل الصلة بين العبد و ربه.

 

واستطرد بكيفية فرض الصلاة في ليلة الاسراء و المعراجو، اختتمت المحاضرة بأهمية الصلاة و الحفاظ عليها في اوقاتها المحددة و الحرص على أدائها بإخلاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز