عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصفحات المزيفة" لنجوم الفن ما بين التأكيد والإنكار!؟

فنانين تعرضوا للصفحات المزيفة
فنانين تعرضوا للصفحات المزيفة

على الرغم من أهمية السوشيال ميديا في حياة الفنان ومواكبة التطورات التكنولوجية ومميزاتها التي لا تعد ولا تحصى فهي تجعل الفنان قريبا جدا من جمهوره ومتابعيه ومعرفة كل ما هو جديد من أعمال فنية يشارك بها وكل تفاصيل حياته الشخصية أيضًا، إلا أن مساوئها لا تضاهي  كل هذه الميزات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي أمثال «فسيبوك»؛ «إنستجرام»؛ «تويتر».



ومن أبرز الضرائب التي يدفعها نجوم الوسط الفني هي إنشاء صفحات مزورة بأسماء الفنانين ونشر الشائعات على ألسنتهم ليس فقط بل جني أموال باهظة من خلال هذه الصفحات المزورة.

وهناك الكثير من الفنانين الذين لم يسلموا من هذه الظاهرة سوف نستعرضهم في هذا التقرير.

 

انتشرت تغريدة من خلال حساب مزيف يحمل اسم الفنان «محمد هنيدي » عبر موقع تويتر يسخر فيها من الفنان محمد إمام خلال مشهد بمسلسل الأختيار.

 

وجاءت التويتة هكذا «محمد إمام دخل الجيش في مسلسل الاختيار وهو وحيد لا وايه بيضرب وصمام الأمان مرفوع تحس أنه بيضرب بسلاح خرز».

 

وأعاد إمام التغريد على تويتة هنيدي قائلاً «اممم طيب م أنت في عسكر في المعسكر كنت وحيد ودخلت الجيش وكان عليك طار اهمد يا هنيدي واطول بقي يا قصير يا مكار».

 

نفى هنيدي ما انتشر على لسانه معلقاً «التويتة دي مضروبة وأكيد مقلتش الكلام دا.. وأدام أنا ماقلتش الكلام دا يبقى إمام كمان ماقلهوش إلّا لو كان في عالم موازي بقي التويتات دي بتيجي منين».

 

ياسمين صبري وچورچينا رودريجيز

 

نشر حساب مزيف يحمل اسم عارضة الأزياء «چورچينا رودريجيز» صديقة لاعب الكرة الشهير كرستيانو رونالدو تهاجم ياسمين بسبب محاكاة كل تفاصيلها من صور وملابس.

 

 

وعلق حساب مزيف أيضاً على لسان ياسمين صبري  يرد فيه على هجوم چورچينا معلقة « أنا لا أتنافس مع أي شخص».

 

وقامت ياسمين بالتغريد على موقع الرسائل القصيرة «تويتر» موضحة « ليس لدي اي حسابات على الفيس بوك والحساب مزور وسأقوم بإغلاقه مستحيل أتكلم كدا مع أو على حد».

 

المخرج محمد سامي

 

تقدم المخرج محمد سامي ببلاغا إلى النائب العام ضد شخص مجهول ينتحل اسمه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مستغلاً وظيفته كمخرج في طلب صور عارية من الفتيات الراغبات في دخول عالم الفن وتهديدهم بنشر الصور مقابل طلب مبلغ مالي كبير.

 

اعتزال يحيى الفخراني

 

نشر حساب مزيف عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يعلن فيها اعتزال الفن على لسانه معلقاً «أنا يحيى الفخراني أعلن اعتزالي بعد مسيرة كبيرة وممتعه يارب أكون قدرت أفرحكم».

 

ونفى يحيى ما تداول عبر الحساب الزائف قائلاً « بالطبع الحساب مزيف وليس لدي حسابات باسمي على منصات التواصل الاجتماعي».

 

نتيجة الشهرة

 

ومن جهته  يري الناقد الفني  أحمد سعد حقيقة أن أي فنان مشهور معرض للابتزاز على اختلاف الأسباب فمنهم من يحب ومنهم من يكره وأيضاً من يحقد على الفنان أيا كان هو معرض للابتزاز نتيجة الشهرة.

 

وبسؤاله عن أهمية السوشيال ميديا في حياة الفنان قال: «حاليا أعتقد أن السوشيال ميديا في حياة الفنان هي ضلع أساسي في شهرة الفنانين».

 

وتابع في تصريحاته لـ"بوابة روز اليوسف" : في وقتنا هذا أصبح اهتمام الفنان بالميديا أكثر من اهتمامه بالجرائد والمجلات لأنها تسهل عليه التواصل مع قاعدة عريضة من الجمهور.

 

وأوضح أنه من الممكن الحد من هذه الظاهرة ومواجهتها عن طريق الإبلاغ في الحال لعدم تفاقم المشكلة واستغلال الفنان بشكل شخصي.

 

وأضاف أننا نمتلك القوانين  الرادعة للقضاء على  تلك الظاهرة ولكن نحن بحاجة إلى تفعيل القانون.

 

وفسر ذلك قائلا « بمعني أن لما حد يبلغ عن صفحة مشبوهة تاخد إجراءات بسرعة .. القانون موجود المهم السرعة».

 

وضرب مثل على تباطؤ اتخاذ الإجراءات موضحا « عندما كانت تسرب الأفلام ونتجه إلى مباحث الإنترنت كانت تأخذ وقتا طويلا .. نحن بحاجة إلى سرعة الإجراءات».

 

وعن مدى تأثر سمعة الفنان  بهذه الظاهرة ،قال «هي ممكن تضر باسم الفنان لو لم يتخذ إجراء ضدها .. ومن الضروري وجود مستشار أو مدير أعمال خاص بالفنان يتابع حالته على السوشيال ميديا».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز