عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حملات مكثفة لرفع مياه الأمطار بمدن وقرى كفر الشيخ

المهندس شريف هيكل يتابع رفع مياه الأمطار
المهندس شريف هيكل يتابع رفع مياه الأمطار

شهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، انتشار معدات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.



وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة في حالة هطولها، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.  ‏ 

 وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القري، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار،

كما شددّ محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز، والري، والميكانيكا، والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن.  

وتابع المهندس شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، أعمال رفع المياه المتراكمة بالأماكن المنخفضة، وسحب مياه الأمطار، فضلاً عن استمرار رفع درجات الاستعداد لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار، بالإضافة إلى تسليك خطوط الصرف الصحي بالمدينة، والقرى. 

كما تابع هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، سحب جميع مياه الأمطار والتأكيد على تشغيل صفايات الأمطار، ومحطات الصرف الصحي، للإنتهاء من إزالة أى تجمعات مياه التي تبعد عن صفايات الأمطار.

وكانت قد تعرضت محافظة كفر الشيخ، لسقوط أمطار خفيفه على معظم مراكز ومدن وقرى المحافظة، ومن غزيرة إلى متوسطة على المراكز الساحلية التي تطل علي ساحل الأبيض المتوسط، كما تشهد المحافظة أيضًا موجه من السريع، والرياح متوسطة تطرب جميع أنحاء المحافظة بالكامل.

وعلى الفور انتشرت جميع معدات وسيارات كسح مياه الأمطار، التابعة لمجالس المراكز والمدن، في كل أنحاء المحافظة بالكامل لرفع مياه الأمطار المتراكمة في البرك والأماكن المنخفضة في الشوارع والميادين المختلفة، وذلك ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الذي يتابع أعمال كسح مياه الأمطار وتقلبات الطقس السيئ أولًا بأول. وشدد المحافظ على سرعة رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة فور هطولها، بالإضافة إلى العمل بشكل دوري في صيانة شبكات صفايات الأمطار، والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة. ‏ ‏وكلف المحافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز