عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سند الحمداني: الإعلام العربي ينافس ولكنه يحتاج إلى تجديد أدواته

المنصات الإعلامية العربية لها تأثير كبير على الجمهور
المنصات الإعلامية العربية لها تأثير كبير على الجمهور

قال الاعلامي سند الحمداني مدير قناة العهد الفضائية، بأن الإعلام العربي يحتاج إلى وقفة جادة لتطوير إمكانياته، خصوصا مع التطور الهائل الحاصل في وسائل الإعلام الغربية، منوها بأن الإعلام العربي ينافس ويستطيع المنافسة ولكنه يحتاج إلى تجديد أدواته المستخدمة. 



 

 

وأضاف "الحمداني"، أن الإعلام يمثل أحد أهم أركان المجتمع، خصوصا وأنه الوحيد الذي يستطيع تحديد اتجاهات الرأي العام، وهو الذي يستطيع محاربة وكشف المؤسسات التي تخدم التنظيمات الإرهابية ومحاربة أفكارها، في المنابر الإعلامية المختلفة. 

وشدد سند الحمداني، على أنه يجب تطوير المقومات الإعلامية والاستفادة من التطوير التكنولوجي الذي وصل إليه العالم، مشيرا إلى أن المؤسسات الأكاديمية هي التي باستطاعتها عمل ذلك من خلال الندوات والملتقيات وورش العمل المختلفة التي تقوم بها التي تقوم بها، مما يساهم في محاكاة العصر ومنافسته.

ولفت إلى الإعلام التقليدي تأثرا بشكل كبير بمنصات التواصل الاجتماعي السوشيال مؤكدا انه لا غنى عن هذه المنصصات ويحب ان تكون مقترنة بوسائل الإعلام المختلفة، لا سيما مع التحول الرقمي الحاصل بقوة الآن. 

شدد على أن ما يدعم أي منظومة إعلامية الآن، التواجد بقوة على منصات السوشيال ميديا، خصوصا وأن المتابعين لهذه المنصات قد يزيدون عن المتابعين للاعلام التقليدي مباشرة، اي انهم يستطيعون متابعة الاعلام من خلال هذه المنصات. 

 

ولفت، إلى أن الخطوة الأولى لأي شخصية أو مؤسسة مقبلة على السوشيال ميديا، تتمثل في بناء خطة العمل، يجب أن يكون على معرفة تامة بالوضع الحالي، والهدف من الخطة التي تم إعدادها، والاستراتيجية والتكتيكات، وكذلك الخطوات التنفيذية، وسير العمل.

وشدد، على أهمية دراسة الوضع الحالي للاعلام وتاثيره على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا مع تنوع واختلاف المنافسين في توصيل المعلومة، فضلا عن تحديد الهدف الذي يسعى اليه القائمون على الوسة الاعلامية سواء صحيفة أو قناة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز