عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ندوة ثقافة صحية وورشة فنية لأهالينا بثقافة القاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن خطة وزارة الثقافة واهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بالمناطق الأكثر احتياجا وحرصا منها على تقديم الخدمات الثقافية والفنية الهادفة.



قدم قصر ثقافة السلام بفرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة برئاسة الفنان جلال عثمان بمدرسة أهالينا ندوة توعوية عن الأمراض الفيروسية المعدية والمشتركة بين الإنسان والحيوان طرق انتقالها وكيفية الوقاية منها "حاضرتها د. روزماري رؤوف رئيس قسم الإرشاد بالإدارة البيطرية بالسلام.

 

 وتحدثت عن الأمراض الفيروسية المشتركة التي ظهرت خطورتها خلال السنوات الماضية والتي تنتقل من الحيوان للإنسان مثل مرض النزلات المعوية، وحمى الوادى المتصدع، وداء السعار، وغيرها من الأمراض.

 

كما أكدت على دور النظافة الشخصية، واتباع الإجراءات الوقائية للوقاية من هذه الأمراض، بجانب ورشة رسم وتلوين للطلاب تنفيذ مرفت رجب. 

 

أكدت الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة القاهرة على ضرورة تنفيذ ندوات طبية توعوية عن مرض السعار تضامنا مع جهود وزارة الصحة فى القضاء على المرض بحلول ٢٠٣٠، مؤكدة على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة من تقديم خدمات ثقافية هادفة للمناطق الجديدة الآمنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز