عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

(قومي المرأة) يعلن نتائج مسابقة (كوني) لتشجيع طلاب الجامعات على مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة نتائج المسابقة الفنية "كوني" التي أطلقها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف تشجيع طلاب وطالبات الجامعات المصرية على تقديم أعمال فنية مميزة تعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة في مجالات الفن التشكيلي (نحت أو رسم أو فوتوغرافيا) وكتابة الشعر وصنع الأفلام القصيرة والأغنية والقصة القصيرة. 



 

وأعربت عضو المجلس الدكتورة رانيا يحيى -في تصريح اليوم الأربعاء- عن سعادتها بنجاح المسابقة ونتائجها التي عكست إدراك الشباب من الجنسين لقضايا المرأة المصرية، وأوضحت أن لجنة التحكيم استقبلت ما يزيد على 100 عمل إبداعي من 19 جامعة مصرية، وتم تقييم جميع الأعمال الفنية المقدمة حتى انتهت اللجنة إلى اختيار الفائزين في المجالات الفنية الخمسة ومراكزها المختلفة . 

وأشارت إلى أن المركز الأول في فرع السينما حققه الطالب سليمان محمد سليمان من أكاديمية الفنون بفيلم "اللزقة"، والمركز الثاني فازت به الطالبة آية إبراهيم من أكاديمية الفنون بفيلم "ونس"، فيما فاز بالمركز الثالث الطالب خالد حبيب من جامعة حلوان بفيلم "مانيكانش" . 

وأكدت أنه في فرع الفن التشكيلي فاز بالمركز الأول الطالب أحمد سعيد المصري من جامعة الإسكندرية في فرع الرسم، وفازت الطالبة منار القاضي من جامعة الاقصر في التصوير الفوتوغرافي بالمركز الثاني، وفازت بالمركز الثالث الطالبة مها محسن من جامعة حورس في الرسم بالفحم، كما تم منح شهادتي تقدير من اللجنة لعملين فنيين "بوستر" لكل من الطالب شريف أحمد أمين بجامعة الأقصر، والطالبة ميار محمد عبدالرازق من جامعة المنيا. 

وفي فرع الشعر فازت بالمركز الأول قصيدة "عروسة وشنطة" للطالب أسامة أيمن أسعد مصطفي من جامعة سوهاج، وفازت بالمركز الثاني قصيدة "من منا امرأة حرة" للطالبة سلوان مهاب عبدالقوي بجامعة طنطا، و فازت بالمركز الثالث قصيدة "لانك بنت" للطالبة ياسمين حامد محمد عبد الخالق بجامعة حورس. 

وفي فرع القصة القصيرة، فازت بالمركز الأول الطالبة نورهان نشأت فكري محمد عبدالمقصود من جامعة حلوان بقصة "في انتظار رحمة"، وفازت بالمركز الثاني الطالبة شروق ممدوح عبدالمنعم عبدالفتاح بجامعة الزقازيق بقصة "جسد أتعبه الخلاص"، وفازت بالمركز الثالث الطالبة إسراء حسين يادم لمين بجامعة الفيوم بقصة "ليلي".

وفي فرع الأغنية، فازت بالمركز الأول والوحيد أغنية "بيها احلى" و هي حملة اعلامية توعوية من تنفيذ كلية الإعلام جامعة المنيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز