عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

رئيس الجمهورية يوفي بوعده للطفل المعجزة بتلاوة القرآن الكريم باحتفالية "قادرون بإختلاف"

أوفى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بوعده للطفل المعجزة أحمد تامر ممدوح، الذي جاء خلال مداخلتة الهاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر عبر فضائية “إم بي سي” مصر، لتلاوة ما تيسر من الآيات القرآنية بأول احتفالية.



 

وافتتح أحمد تامر ممدوح صاحب الـ8 سنوات احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمركز المنارة بالتجمع الخامس، بتلاوة ما تيسر له من آيات من الذكر الحكيم.

كانت التقت “بوابة روزاليوسف" الطفل أحمد تامر ممدوح، الذي لقبه الإعلام بـ"الطفل المعجزة" صاحب الـ8 سنوات، الذي أتم حفظه للقرآن الكريم كاملاً منذ أن كان عمره 5 سنوات، ابن قرية شنباره التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، من خلال بث مباشر وسط سعادة غامرة ملأت أرجاء منزل و قرية الطفل أحمد تامر وتهاني المحبين.

قال الطفل المعجزة أحمد تامر ممدوح: سعادتي غامرة بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه بدأ في تعلم وحفظ القرآن الكريم منذ أن كان عمره 3 سنوات من خلال السمع قبل أن يتعلم القراءة والكتابة على يد والده ووالدته وعمته التي سبقته هي الأخرى في حفظه منذ أن كان عمرها 5 سنوات، وتعلم أحكامه والتجويد علي يد الشيخ محمد سليمان أحد شيوخ القرية.

من جانبه قال تامر ممدوح، إمام وخطيب، ووالد الطفل المعجزة أحمد، أنه لم يتخيل مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع على فضائية mbc مصر، حيث إنهم تفاجأوا بعد إنهاء نجله اللقاء بأن جده يطالب بعودة أحمد مجددًا داخل الاستوديو، فضلاً عن إخفاء الإعلامي شريف عامر اتصال رئيس الجمهورية ليتفاجأ أحمد بمحادثة الرئيس على الهواء.  

 

وتابع والد الطفل المعجزة أحمد تامر ممدوح، قائلاً: نشكر سيادة الرئيس ونحن فخورون بمكالمته ودعمه لأحمد، حفظ القرآن على يد الشيخ محمد علي سليمان، وحصل على الإجازة، من خلال عالمين جليلين توفاهما الله، حفظ سورة البقرة وآل عمران خلال 45 يومًا. حصل على المستوى الأول "أ" في مسابقة شيخ الأزهر 2019، 2020، دخل في التصفية الأولية في مسابقة الأوقاف العالمية والتصفية النهائية وفي انتظار النتيجة المتسابق الفائز ضمن 6 المتسابقين على مستوى الجمهورية والفئز يلتحق بالمسابقة الثامنة والعشرين لحفظ القرآن الكريم.

 

قالت والدة الطفل المعجزة أحمد تامر ممدوح، إنها كانت في ذهول ولم تتوقع عند سماعها مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أن نجلها تمنى رؤية رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر، مشيرة إلى أن المولى عز وجل يعلم بالخير وأراد أن يجازيه على قدر فعله.

وأهدت والدة الطفل أحمد تامر نجاح إبنها لوالدها الحاج فتحي حجازي قائلة: "إحنا ثلاث بنات.. وأنه دائما يقول إن أحمد هو الميه اللي شربتها بعد عطش كتير.. ربنا يبارك فيه ويجازيه خير على قدر حبه لأحمد.. وربنا يبارك في أحمد، وشكرًا سيادة الرئيس وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

وأوضحت أميرة ممدوح محمد صبري، عمة الطفل أحمد، التي سبق لها وحفظت القرآن الكريم في الخامسة من عمرها قائلة: “بدايتي معاه كنت بسمع معاه بعد تحفيظ والده، كما أنه سريع الاستجابة ومحب للقرآن الكريم.. وبيحب يحفظه، عند سماعي لأحمد كنت أشعر بطمأنينة.. وكنت بدعي أن أي طفل يكون زي أحمد"، لافتة إلى أنه عندما دخل مسابقة شيخ الأزهر لم أتخيل فوزه، ولم نتوقع مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلاً عن أمنية أحمد لرؤية الرئيس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز