عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: نؤكد عزمنا على الانطلاق بالعلاقات بين مصر وإسبانيا إلى آفاق أرحب

الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي
الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع بيدرو سانشيز رئيس حكومة مملكة إسبانيا الصديقة، لقد أجريتُ مع دولة رئيس الحكومة الإسبانية مُباحثات مُثمرة وبنّاءة، عكست بوضوح إرادتنا السياسية المُشتركة، لتعزيز أطر التعاون بين مصر وإسبانيا في مختلف المجالات، بما يسمح بالاستفادة المثلى من إمكانياتنا لخدمة مصالح البلدين.



 

وتابع الرئيس السيسي، حيثُ استعرضنا سُبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية، في ضوء علاقات الصداقة التقليدية الوثيقة بين الدولتين.

 

وأضاف الرئيس السيسي، كما أكدنا عزمنا على الانطلاق بالعلاقات بين مصر وإسبانيا إلى آفاق أرحب للتعاون الثنائي، بحيث تصبح إسبانيا شريكًا رئيسيًا لمصر ونحن نمضي بخطوات ثابتة على طريق التنمية والتقدم.

 

واستكمل الرئيس السيسي، وفي هذا الإطار، فقد اتفقت مع السيد سانشيز على أهمية العمل المُشترك نحو زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر، وضرورة الاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذُها في مُختلف ربوع البلاد، خاصةً في مجالات النقل والطاقة المتجددة والزراعة وغيرها، وأكدنا على الحاجة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين بلدينا، بالتوازي مع العمل على تحقيق التوازن في الميزان التجاري، عبر إتاحة الفرصة لمزيد من نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الإسبانية.

 

وكان قد صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يستقبل صباح اليوم الاربعاء بقصر الاتحادية رئيس حكومة مملكة إسبانيا، بيدرو سانشيز، وعقد مؤتمر صحفى مشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز