عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ختام حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بالمجلس القومي للمرأة

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب

في إطار حملة الـ“16 يوم” من الأنشطة لمناهضه العنف ضد المرأة و التي ينظمها المجلس القومي للمرأة تحت رعايه الدكتورة  مايا مرسي رئيسه المجلس. 



 

أعلنت أ.د ماجدة الشاذلي مقررة الفرع ختام فاعليات حمله طرق الأبواب التي نظمها فرع المجلس االقومي للمرأة بالإسكندرية تحت عنوان "احميها من الختان" في الفترة من 27-29 نوفمبر 2021. 

 

وأشارت  إلي أنه على مدار ثلاثه ايام متتاليه تم تنفيذ زيارات طرق ابواب في 75 قريه و نجع على مستوى 7 أحياء بالمحافظة تضمنت:- مركز و مدينه برج العرب ـ قرى مبادرة حياه كريمه و حي غرب و حي وسط و حي منتزة ثاني و ثالث و حي العجمي و حي شرق. 

 

وذلك بمشاركة أعضاء الفرع و سفيرات المحبة والسلام من الواعظات و الراهبات و محاميه مكتب الشكاوى وبالاستعانة برائدات المجلس باعتبارهم حلقة الوصل بين الفرع و المستهدفين من الحملة. 

 

واستهدفت الجولات 6710 زيارة باجمالي 37330 من السيدات والرجال والأطفال.

وتأتي الحمله بهدف نشر التوعية حول قضية القضاء على ختان الإناث والتعريف بالرسائل الخاصة بها لخلق رفض مجتمعى للممارسات البالية الموروثة بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لهذه الجريمه .و اضافت مقررة الفرع ان الحملة لاقت استحسان من المستهدفين و استيعابهم لبعض الرسائل التي وجب توضيحها اثناء الزيارات.

يذكر أن حملة طرق الأبواب تنطلق تزامناً مع حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة وتتضمن الحملة التعريف بالرسائل القانونية والمتعلقة ببنود قانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث و الذي صدق عليه السيد رئيس الجمهورية فى إبريل الماضى بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الإناث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز