عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آمال جديدة لعلاج أمراض القلب..

جامعة حلوان تناقش الجديد في عمليات القلب دون تدخل جراحي

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظَّم قسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة حلوان ورشة عمل لتوسيع الصمام الميترالي عن طريق القسطرة باستخدام البالون، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، عميد كلية الطب، والدكتور وائل عمر، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، تحت إشراف دكتور أحمد جعفر، رئيس قسم القلب، والدكتور ياسر صادق، مدير وحدة قسطرة القلب، حيث تضمنت الورشة حالات توسيع ومحاضرات مميزة بقاعة محاضرات مستشفى بدر الجامعي.



 

خبرات عالمية

 

شارك بالورشة مجموعة من أساتذة القلب بجامعات مصر ومعهد القلب ومركز الدكتور مجدي يعقوب أصحاب الخبرات العالمية في توسيع الصمامات بالقسطرة، وأيضاً تصوير القلب بالموجات الصوتية رباعية الأبعاد.

مواكبة التطور

أكد الدكتور ممدوح مهدى على أهمية اللقاءات العلمية التي تساهم في مناقشة كل جديد يتوصل إليه العالم ومواكبة التطورات بما يثري العملية التعليمية ويفيد المجتمع.

تبادل خبرات

كما أوضح الاستاذ الدكتور وليد السروجي أن كلية الطب تحرص دائما على تنظيم ورش العمل للتى تساهم فى تبادل الخبرات حيث جاءت هذه الورشة استمرارا للخدمات المميزة التي تقدمها وحدة قسطرة القلب بمستشفى بدر الجامعي.

بديل "القلب المفتوح"

أشار الدكتور وائل عمر، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، إلي أن قسم القلب والأوعية الدموية وقسطرة القلب بمستشفى بدر يستخدمون أساليب جديدة يستعيض بها الأطباء عن جراحات القلب المفتوح.

تقدم طبي

كما أكد الدكتور أحمد جعفر، رئيس قسم القلب، بأنه سيكون هناك ورش عمل أخرى خاصة بتغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة، وأيضاً حالات الانسداد التام بالشريان التاجي CTO وحالات توسيع عن الشرايين شدة التكلس عن طريق استخدام جهاز الروتابلاتور لتفتيت الكالسيوم.

فنون القسطرة

وصرح الدكتور ياسر صادق، مدير وحدة القسطرة، بأنه بصدد تحديد مواعيد انطلاق هذه الورش المتقدمة والتي تعد نقلة في فنون قسطرة القلب وتعبر عن الانطلاقة القوية لقسم القلب وقسطرة القلب بكلية طب حلوان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز