عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد قليل.. الحكم فى طعون الإعدام والمؤبد لمتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر بعد قليل محكمة النقض حكمها في طعون الإعدام والمؤبد لمتهمين أنصار بيت المقدس.  



 

يذكر أن محكمة الجنايات برئاسة المستشار حسن فريد كانت قد قضت في 2 مارس 2020، بمعاقبة هشام عشماوي، المنفذ بحقهم حكم الإعدام في قضية أخرى، والفلسطينيين الهاربين أيمن نوفل ورائد العطار، القياديين بحركة حماس و34 آخرين، بالإعدام شنقًا، وبالسجن المؤبد لـ 61 متهمًا، والمشدد 15 عامًا لـ15 آخرين، و10 سنوات لـ21 متهمًا، ومعاقبة 50 متهمًا بالسجن لمدة 5 سنوات.

 

وقال المستشار حسن فريد قبل النطق بالحكم، إن القضية ضمت ۲۰۸ متهمين منهم 46 هاربًا ۲۲ متوفيًا، و140 حضوريًا، وتداولت أمام المحكمة ۱۲۱ جلسة، مؤكدًا أن عدد شهود الإثبات في القضية ۸۳۰ شاهدًا، واستمعت المحكمة إلى 310 شهود إثبات، كما استمعت المحكمة إلى شهود النفي الذين أحضرهم الدفاع وعددهم ٣٣ شاهدًا.

 

وأضاف أن المحكمة قدمت العون الطبي بعرض معظم المتهمين على مستشفى السجن وعلى الأطباء المتخصصة لتلقي العلاج اللازم، وإجراء العمليات الجراحية بمستشفيات خاصة بناء على طلب الدفاع.

 

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز