عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكوميسا بقيادة مصرية
البنك الاهلي

برلمانى: رئاسة مصر للكوميسا يساهم بقوة في زيادة التكامل الاقتصادي بين بلدان القارة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال علاء عبدالنبي، عضو مجلس  النواب: إن ترأس مصر لـ"الكوميسا" للمرة الأولى منذ 20 عامًا، يعكس حرص الدولة علي تعزيز العلاقات التجارية والتبادل التجاري مع إفريقيا والوصول بها إلى معدلات أكبر مما هو موجود الآن.



 

 

وقال عبدالنبي، في تصريحات صحفية اليوم، إن ترأس مصر رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية "الكوميسا" سيساهم بقوة في مزيد من التكامل الاقتصادي مع كافة دول إفريقيا لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة لمختلف بلدان القارة الافريقية في أكبر تجمع اقتصادي في إفريقيا.

 

 

وأضاف، أن مصر ستسعي لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة، وتحقيق التطلعات الاقتصادية لمختلف بلدان القارة، موضحًا أن مصر لها تجربة تنموية واقتصادية رائدة بشهادة مختلف دول العالم خلال السنوات الماضية.

 

 

جدير بالذكر أن مصر تستضيف القمة الـ21 لتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي التي تعرف بالـ"كوميسا"، بمشاركة وحضور ممثلي الدول الإفريقية أعضاء التجمع البالغ عددها 21 دولة، سواء بالمشاركة الفعلية أو الافتراضية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بجانب سكرتير عام الكوميسا وعدد من رؤساء التجمعات الاقتصادية الإفريقية.

وتعقد القمة تحت شعار "تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي"، بهدف تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع الكوميسا وتعزيز قدرة الدول الأعضاء على الصمود لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على الاقتصاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز