عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل التعليم: تشكيل 3 لجان لفحص واقعة تعدي أسرة طالبة على معلمات مدرسة بقليوب

الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، انه بخصوص واقعة قيام أهلية طالبة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة جزيرة النجدي بقليوب، بسبب رفض معلمة وضع الطالبة الماكياج في وجهها؛ قيام أهلية الطالبة بالتعدي على المعلمات بالمدرسة كما أغلقوا أبوابها بالجنزير.



وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تشكيل ثلاث لجان للتحقيق من قبل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية لتقصي الحقائق بالواقعة، منوها أنه لا تهاون مع أي مخالف او مقصر، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كانت مدرسة جزيرة النجدي للتعليم الأساسي التابعة لإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية، قد شهدت واقعة مؤسفة، حيث تعدت أسرة طالبة بالصف الخامس الابتدائي على 3 معلمين بالمدرسة بسبب رفض احدى المعلمات وضع الطالبة الماكياج في وجهها.

 

تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز قليوب، يفيد ببلاغ النجدة من إدارة مدرسة جزيرة النجدي للتعليم الأساسي.

 

وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء دخول الطلبة الفصول في أول حصة باليوم الدراسي وجدت المعلمة "س.ا" معلمة لغة عربية، الطالبة "غ.م" في الصف الخامس الابتدائي تقوم بوضع ماكياج في وجهها، وعندما اعترضت المعلمة وحاولت الحديث معها فوجئت برد فعل سيئ وتهديدها بأسرتها، وقالت الطالب "هجبلك أمي تأدبك"، وقامت المعلمة بطردها من الفصل.

 

وحضرت أسرة الطالبة "والدتها وشقيقتها وشقيقها الطالب بالمرحلة الإعدادية" وقاموا باقتحام المدرسة من الباب الخلفي نظرا لغلق المدخل الأساسي للمدرسة بالجنازير، والسب والقذف للمعلمات بالمدرسة، وحجز معلمة داخل الفصل، وتكسير أحد أبواب الفصول.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت إخلاء سبيل شقيق الطالبة المتهمة بالتعدى على معلمات مدرسة جزيرة النجدي للتعليم الأساسي، بكفالة 500 جنيه، وحجز والدتها 4 أيام على ذمة قضية أخرى، وإخلاء سبيل 3 معلمات من سراي النيابة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز