عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أوقاف المنيا تعلن 10 قرارات مهمة بشأن صناديق التبرعات والنور بالمساجد

وكيل وزارة الأوقاف خلال الاجتماع
وكيل وزارة الأوقاف خلال الاجتماع

عقد فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا اجتماعا مع مديري إدارات الأوقاف الفرعية ورؤساء الأقسام وأعضاء المتابعه ومسؤولي صناديق النزور، بحضور وكيل المديرية الدكتور حسانين عبدالحكم حسانين ومدير الدعوة الدكتور  عمر خليفة؛ لتطبيق قرار وزير الأوقاف بشأن منع صناديق للتبرع بالمساجد وشملت القرارات العشرة. 



 

1 - أنه لا يتم إضافة أو انقاص أي صناديق أخرى بالمسجد تحت أي مسمى ويتحمل الجميع المسؤولية مع ترقيم الصناديق بكل مسجد حسب عددها بالمسجد، بالإضافة إلى أن صناديق مجالس الإدارات المعتمدة والصادر بها قرار ولها رقم حساب بالبنك أو البريد يتم التنسيق على وجه السرعة مع مجلس الإدارة لفتح هذه الصناديق وتوريد المبالغ على رقم الحساب وفق التعليمات، ورفع الصناديق من المساجد وجمع كافة الصناديق بمخازن الإدارة وفي حالة الرغبة في التبرع لصالح المسجد أو مجلس الإداره يتم التبرع على رقم الحساب المخصص لهذا الشأن.

 

 2 - المرور الميداني والمتابعة الميدانية على أرض الواقع، الجميع يتحمل المسؤولية بداية من الجهاز الدعوي بالإدارة حتى جميع العاملين بالمساجد والزوايا التي يتم ضبط المخالفة بها.

 

3- سرعة رفع أي صناديق لجمع أي مبالغ مالية أو تبرعات بالمساجد أوالزوايا، وعدم السماح بجمع أي مبالغ مالية بالمساجد والزوايا تحت أي مسمى من المسميات.

 

4 - مصادرة الصناديق وما فيها من مبالغ مالية لصالح عمارة المساجد برقم الحساب المخصص لهذا الغرض، وصناديق النذور بالمساجد التي بها صناديق بمعرفة الوزارة يتم فتحها بحضور ممثل الوزارة أو اعتمادها بالوزارة ويتم ترقيمها أو إرسال خطاب للمديرية يفيد النزور واسم المسجد ومكان تواجد الصناديق مع اتباع كافة التعليمات بشأنها.

 

5 - متابعة المساجد الإحلال والتجديد أو الصيانة والترميم وعدم السماح لأحد بالمساس بأي مسجد أو زاوية إلا بعد الرجوع للإدارة الهندسية بالمديرية والحصول على الموافقه بالأعمال وبعد الحصول على كافة التراخيص بالقيام بالأعمال المطلوب القيام بها.

 

6 - يحذر جمع أي مبالغ نقدية باليد لأحد من العاملين أو مجلس الإدارة تحت أي مسمى ويتحمل الجميع المسؤولية علي أن نوافي برفع كافة الصناديق خلال 48 ساعة بخطاب رسمي من الإدارة وحال المخالفة للتعليمات يتعرض الجميع لجناية جمع الأموال بدون تصريح.

 

 7 - حصر  الأئمة الموقفين عن العمل وقفا كاملا مع بيان سبب الوقف وتاريخ الوقف والمسجد الذي كان يعمل به قبل الوقف وموقعه، حصر باحثى الدعوة مع بيان الوظيفة المعين عليها وقرار التعيين ورقمه وتاريخه وتاريخ مباشرة العمل وتاريخ تحويله الى باحث دعوة ورقم قرار التحويل أو سبب التحويل الى باحث دعوة والعمل القائم به أو المكلف به بالإدارة.

 

8 - حصر المساجد التي لها قرار تخصيص وموقعها وصورة رقم قرار التخصيص ومساحة المسجد وعدد طوابقه وهل به ملحقات أم لا وحال وجود ملحقات به هل مستغل أم لا مع توضيح النشاط المستغل فيه.

 

9 - حصر ملحقات المساجد ومساحة كل ملحق وهل مستاجر أم لا والنشاط الذي يصلح الاستغلاله وهل ملتزم بالسداد أم لا، التاكيد على الهندسة بمخاطبة شركة الكهرباء والمياه بسرعة التركيب عدادات مسبوقة الدفع بالمساجد والملحقات.

 

10 - متابعة استهلاك المياه والكهرباء والتأكد من مخاطبة الإدارة الهندسية لكشف العدادات قبل نفاذ الرصيد منها بوقت كاف، حتى لا تتعطل الشعائر بأي مسجد أو زاوية ويتحمل كل مقصر مسؤولية تقصيره .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز