عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| وجهة صلاح وصراع تركي على رمضان وتصنيف ميار شريف وتصريحات مدحت شلبي

مدحت شلبي أرشيفية
مدحت شلبي أرشيفية

شهد أمس الاثنين 8 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 8 نوفمبر

 

أخبار الأهلي 

انزعاج أهلاوي من تصريحات حكم القمة

عبّرت إدارة النادي الأهلي عن انزعاجها الشديد من التصريحات، التي جاءت على لسان حكم مباراة القمة محمد عادل الأخيرة في أحد البرامج الإذاعية صباح أمس الاثنين.

وأشار “عادل” في تصريحاته إلى شعوره بالتوتر لدى لاعبي الفريق المنافس بعد الهدف الثالث للأهلي، ومن النتيجة الكبيرة، وأنه اضطر إلى التحدث مع مساعديه وأبلغهم أنهم في مرحلة الإدارة و"أنه سهل جدًا أي لاعب يعمل حاجة في حاجة، وكارت في كارت".

واعتبر مسؤولو الأهلي أن عادل لم يقم باحتواء اللاعبين في ظل التوتر الذي أصابهم، كما أن تفسيرات الحكم في البرنامج الإذاعي لبعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق المنافس لم تكن موفقة بل وتجافي الحقيقة، وما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته.

 

خشبة: موسيماني ليس عبقريًا

تحدث هادي خشبة، نجم النادي الأهلي الأسبق، عن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أنه مدرب جيد وليس عبقريًا.

وقال خشبة خلال تصريحاته لبرنامج “في الاستاد” مع كريم خطاب على إذاعة “نجوم إف إم”: "موسيماني مدرب جيد لكنه ليس عبقريًا، يوظف ادواته بشكل جيد، لكنه لديه أخطاء”.

وأردف: ”أوقات كثيرة تكون تغييراته في غير مصلحة الفريق، بكل تأكيد هو لا يقصد ذلك، ولكن يقرأ المباراة بشكل خطأ، موسيماني ليس المدرب الذي يجبرك على التصفيق له!”.

 

أخبار الزمالك 

تدريبات منفردة لطارق حامد 

أدى طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات خاصة في صالة الجيمانيزيوم الخاصة بالنادي مساء أمس الاثنين، بالرغم من حصول اللاعبين على راحة لمدة 6 أيام عقب مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي.

وحرص حامد على التواجد في مقر النادي مساء أمس، لخوض تدريبات فردية في الجيم للحفاظ على لياقته في ظل حصول الفريق على راحة سلبية بسبب توقف الدوري لارتباط المنتخب الوطني الأول بخوض مباراتي أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأولمبية تعيد الشمرلي ومندي لانتخابات الطائرة

أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية، خطابًا إلى اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة الطائرة لإدراج أسمى شريف الشمرلي المرشح على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وهويدا مندى المرشحة على منصب أمين الصندوق، ضمن قائمة المرشحين في الانتخابات التي تجرى يوم الجمعة 19 نوفمبر الجاري، وإرسال قائمة المرشحين الجديدة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية متضمنة أسمى الشمرلي وهويدا، وبذلك قطعت اللجنة الأولمبية كل الشكوك والادعاءات عن استبعاد الثنائي من الانتخابات، والتي روجها البعض، لدرجة أن بعض المنافسين اعتبر أن المرشحين على نفس منصبها قد نجحا بالتزكية على غير الحقيقة.

 

اجتماع مهم للسباحة اليوم

يعقد مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، اجتماعا مهما، اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد في مدينة نصر، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة فنيا وإداريا.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع مناقشة خطة العمل خلال ولاية المجلس الجديدة، وإعادة تشكيل بعض لجان الاتحاد.

 

ميار شريف تتقدم 3 مراكز

نجحت لاعبة التنس ميار شريف، الملقبة بفتاة مصر الذهبية، في التقدم في التصنيف العالمي لمحترفات التنس الصادر اليوم الاثنين، 3 مراكز لتحتل المركز الـ61 عالميا برصيد 1049 نقطة، في إنجاز تاريخي لرياضة التنس المصرية، حيث لم يصل أي لاعب أو لاعبة مصرية لهذا المركز.

 

فيزبريم يحصل على توقيع الدرع

أعلن نادي فيزبريم المجري لكرة اليد، صباح أمس الاثنين، عن توقيعه رسميًا مع نجمنا المصري يـحـيى الـدرع، المحترف ضمن صفوف نادي الزمالك.

وأصدر النادي المجري بيانًا رسميًا، أفاد خلاله تعاقده مع يحيى الدرع، لمدة موسمين حتى عام 2024، بدايةً من الموسم المقبل، قادمًا من نادي الزمالك، بعد انتهاء عقده في 2022

 

خطاب تخوض انتخابات الأولمبية

تخوض الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية غمار الانتخابات على مقعد العضوية للجنة البارالمبية الدولية التي من المقرر أن تجرى يومي 11 و12 ديسمبر المقبل ولأول مرة ستجرى الانتخابات عبر الإنترنت “لايف”.

 

أمين "الجمباز" رئيسًا للاتحاد الإفريقي

نجح الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، في الفوز بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة في الانتخابات التي أقيمت على هامش أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والمقامة حاليًا بمدينة أنطاليا بتركيا.

 

السلاموني تحجز في لجنة اللاعبين الأفارقة للترايثلون

حققت بسملة السلاموني لاعبة المنتخب المصري للترايثلون، انتصارا جديدًا للعبة، وحجزت مقعدًا بلجنة اللاعبين الافارقة في المنصب العالمي بالاتحاد الدولي للثلاثي (الترايثلون).

ويعد هذا الفوز إضافة متميزة لمصر بعد شغل اللواء أحمد ناصر منصب العضوية بمجلس إدارة الاتحاد الدولي، وكذلك الدكتور ياسر حسني.

 

البلتاجي يحتفظ بمنصبه في يد إفريقيا

احتفظ مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بمنصبه، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، ليستمر البلتاجي نائبًا أول لرئيس الاتحاد منصورو أريمو في الولاية الجديدة.

 

أخبار متنوعة

مدحت شلبي: سأسجل إفيهاتي في الشهر العقاري

تحدث المعلق الرياضي، ومقدم البرامج مدحت شلبي، عن مباراة القمة الأخيرة بين الزمالك والأهلي، وتعليقه على المباراة الذي أثار جدلًا كبيرًا، وأدى إلى تقديم شكوى ضده من جانب نادي الزمالك.

وقال شلبي، في تصريحاته ببرنامج "اللعبة الحلوة" مع خالد الغندور على راديو أون سبورت إف إم، " أفكر جديًا في تسجيل إفيهاتي الكروية في الشهر العقاري".

وتابع: "شوفت بعض الصفحات منزلة إفيهاتي الكروية وجايبة تعليقات كثير والناس حفظاها صم، حتى افتكرت حاجات أنا كنت ناسيها من خلال تعليقاتهم، عشان كده بفكر أسجل إفيهاتى في الشهر العقاري".

وأضاف: "مفيش حد في الدنيا كان يتوقع نتيجة مباراة القمة الأخيرة بين الزمالك والأهلي، خاصة المباريات اللي بتكون نتيجة كبيرة محدش بيتوقعها من أيام ستة واحد".

وواصل، "موسيماني بعثر كل أوراق الأهلي في الشوط الثاني بتغييراته، وكارتيرون ظل يتفرج على انهيار الزمالك في الشوط الأول دون تدخل بمشرط الجراح الماهر لإنقاذ فريقه".

وشدد، "الزمالك آخر ثلث ساعة كان أكثر من رائع ولو المباراة استمرت أكثر من ذلك كان من الممكن أن يتعادل". 

واختتم تصريحاته قائلًا، "عمرو السولية، أفضل لاعب في الأهلي هو رجل الملعب في كل اتجاهاته تجده في نص ملعب الأهلي وتجده أيضًا في نصف ملعب الزمالك، وهو صاحب ركلة الجزاء التي حسمت المباراة، ومفيش تمريرات خطأ له ولديه فنيات عالية لذا يستحق رجل المباراة ويليه آليو ديانج”.

وأتم، “ومن الزمالك يعد طارق حامد هو الأفضل، وكنت أعتقد أن كارتيرون كان يجب أن يبدأ بمصطفى فتحي على حساب أوباما اللي كان بيترقص في نص شبر".

 

هجوم أحمد موسى على حكم القمة

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادا على حكم لقاء مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك محمد عادل، بعد تصريحاته الأخير عن فكرة الاحتواء في المباراة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسؤوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء الاثنين، إن تصريحات حكم لقاء النادي الأهلي والزمالك مع أحمد شوبير تدينه، موجها حديثه له: "أنت مالك، وأنت حكم ليس لك علاقة بدموع واحتواء". 

وتابع الإعلامي أحمد موسى، إنه كان يجب على حكم مباراة القمة محمد عادل أن يكون حاسما ويبتعد عن فكرة الاحتواء، مستدركا أن "حكم مباراة القمة محمد عادل مش دوره يطبطب ويدلع".

وتساءل الإعلامي أحمد موسى، قائلا: "لماذا نظر حكم مباراة القمة لتوتر لاعبي الزمالك وليس هذا هو دور الحكم ودوره الحياد والعدالة والإنصاف والمهنية".

 

أخبار المنتخب

حجازي ينضم للمنتخب

انضم أحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، وأحمد ياسر ريان مهاجم فريق ألتاي التركي، إلى معسكر منتخب مصر اليوم الاثنين، المقام حاليا في برج العرب بالإسكندرية.

 

روجر: مباراة أنجولا ليست سهلة

تحدث روجر دو سا، المدرب العام في جهاز المنتخب المصري، عن مباراة أنجولا المقبلة، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم، بأحد الملاعب الفرعية في استاد برج العرب.

وقال روجر، "مباراة أنجولا الجمعة المقبل في تصفيات كأس العالم صعبة للغاية، وليس معنى أن منتخب أنجولا ليس له حظوظ للتأهل أن المباراة سهلة".

وأضاف، "أنجولا ستلعب بلا ضغوط وستكون المباراة قوية وسنلعبها للفوز، ونحترم كل الفرق".

 

أخبار عالمية

فاتي يثير قلق برشلونة 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أمس الاثنين، أن مسؤولي نادي برشلونة، يشعرون بحالة قلق حيال إصابة لاعب الفريق الأول لكرة القدم أنسو فاتي، التي تعرض ليها خلال مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو يوم السبت الماضي في إطار مباريات الدوري الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن أنسو غادر الملعب بعد شعوره بآلام في عضلات الفخذ الأيسر، والتقارير الأولية أفادت بأنه سيغيب عن الملاعب لمدة شهر، إلا أن العملاق الكتالوني يخشى من هذه الإصابة الأخيرة خاصة وأنه لم يتعاف بنسبة 100% من جراحة الركبة التي أجراها من قبل وأبعدته لأكثر من 8 شهور.

وأشارت إلى أن برشلونة يأمل أن يشارك فاتي في المباراة المقبلة أمام بنفيكا البرتغالي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم 23 نوفمبر الجاري.

 

صراع تركي على رمضان

يبدو أن الصراع التركي على ضم رمضان صبحي، نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر، قد اشتعل بين ناديي جالاتا سراي وبشكتاش.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "Fotomac" التركية فإن ناديي جالاتا سراي وبشكتاش يسعى كل منهما للظفر بخدمات رمضان صبحي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

نيوكاسل يرغب في ضم صلاح

كشفت تقارير صحفية أمس الاثنين، عن رغبة نادي نيوكاسل الإنجليزي في ضم محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "teamtalk"، فإن نادي نيوكاسل يسعى للظفر بخدمات محمد صلاح بعد نهاية عقده مع ليفربول.

وزعمت الصحيفة، أن "صلاح" في طريقه لمغادرة ليفربول بعد انتهاء عقده مع الريدز، في وسط اهتمام كبير أيضًا من جانب ريال مدريد الإسباني.

 

أخبار اتحاد الكرة

غرامات القمة

قررت رابطة الأندية المصرية توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها 50 ألف جنيه بسبب النزول الجماعي للجهاز الفني لملعب مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك للاحتفال بالأهداف، كما قررت الرابطة تغريم نادي الزمالك 70 ألف جنيه، بواقع 50 ألف جنيه للنزول الجماعي للاعبين والجهاز الفني أرض الملعب احتفالا بالأهداف، بجانب 20 ألف جنيه بسبب غياب المدير الفني كارتيرون عن حضور المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز