عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سهير عبد القادر تكشف تفاصيل ملتقى مؤسّسة "أولادنا" بمكتبة القاهرة الكبرى

بوستر الملتقى
بوستر الملتقى

تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يعقد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الملتقى الخامس لمؤسّسة "أولادنا"؛ وذلك يوم السبت القادم الموافق السادس من نوفمبر في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك. 



 

يقام الملتقى تحت شعار "سوا نرجَّع فرحتنا"، ويجمع بين مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، وملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة.

ويقدم أطفال المؤسّسة من ذوي القدرات الخاصة أغنية جديدة من تأليف الشاعر عبد الله حسن بعنوان "طول ما انتوا معانا"، ألحان وتوزيع شريف حمدان، وصوليست محمود شاهي ومكساج محمد جودة، وسوف تقوم بتقديم فقرات المؤتمر الدكتورة ميرفت أبوعوف. 

يأتي ذلك بحضور سهير عبد القادر رئيس ومؤسّس ملتقى “أولادنا” وأعضاء مجلس أمناء مؤسّسة "أولادنا" والذي يتكون من الدكتور أشرف رضا، واللواء أحمد حمدي ورانيا حمودة، وريم عبدالمجيد، وريم حمودة، وفايزة هنداوي، والدكتورة ميرفت أبو عوف، والمنتج محسن علم الدين والموسيقار نبيل علي ماهر.

ومن المقرر أن يحضر أيضًا كل من الشاعر عبد الله حسن وعدد من أعضاء لجان تحكيم الدورة الخامسة للملتقى، وهم   

المخرج عمر عبد العزيز، والدكتور أشرف رضا، والمخرج هشام عطوة، والمخرجة عطية عادل خيري، والفنانة هاله صدقي والفنانة لطيفه فهمي، والفنان شريف جاد، والفنانة نعمات الديواني، والفنان مراد درويش، والفنانة كارل حمصي، والفنان محمد خضر، والفنانة أمينة سالم. 

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الجديدة من الملتقى يوم 16 من شهر نوفمبر الحالي، وهي دورة استثنائية يلتقي فيها ذوو القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني ويشاركون الفرق الفنية الإفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم؛ خصوصًا أنه الحدث الأول على مستوى العالم الذي سيعمل على تحقيق الدمج الدولي.

ويشهد المهرجان ٢٩ دولة تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية، منها وزارة الثقافة ، ووزارة السياحة، ووزارة التخطيط، إضافة لوزارة الهجرة ووزارة التضامن الاجتماعي وزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز