عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد غياب سنوات: عفاف راضي في ثاني ليالي مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية

تحيي الفنانة الكبيرة عفاف راضي حفلا غنائيا بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، ومشاركة نجوم الأوبرا ياسر سعيد.. مصطفى سعد.. هبة إسماعيل وشروق شريف بمجموعة من روائع زمن الفن الجميل.. وذلك في ثاني ليالي مهرجان ومؤتمر الموسيقى في دورته الثلاثين، والتي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر بمكتبة الإسكندرية، في تمام الثامنة من مساء غدًا الخميس، ويعد هذا الحفل هو الأول لها في الإسكندرية، بعد إعلان عودتها للفن مؤخرًا، وإحياءً حفلها الأول بأوبرا القاهرة،حيث تقدم مجموعة من أغانيها المتميزة التي تتنوع بين الرومانسية والوطنية.



 

 يُذكر أن الفنانة الكبيرة عفاف راضي، درست فى الكونسرفتوار، وهي في سن العاشرة، وحصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز. وحصلت على درجتى الماجستير والدكتوراه من أكاديمية الفنون.

شاركت في عدة مسرحيات غنائية منها: “على فين يا دوسة، آه يا غجر، دنيا البيانولا، الأرملة الطروب”.

قدمت مسلسل "زمن الحلم الضائع"، إخراج وفيق وجدي، وللإذاعة قدمت مسلسلا وحيدا بعنوان "حبي أنا" شاركها بطولته الملحن بليغ حمدي، وللسينما "مولد يا دنيا"، بطولة محمود ياسين وعبد المنعم مدبولى ولبلبة وسعيد صالح، وحقق نجاحًا باهرًا.

 

قدمت العديد من الأغاني الرومانسية والوطنية، ومن أشهر أغانيها: “هوا ياهوا، مصر هي أمي، سهر الحبايب، والنبي ده حرام، بحلم ببلاد، يهديك يرضيك، ردوا السلام، تعالى جنبي ـ لمين يا قمر، يمكن على باله، طير يا حمام الدوح، وقالوا راح عشاق الليل، جرحتني عيونه السودة، قالي تعالي”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز